الاخباراوربيصحة ونصائح

الملك فيليب و الأميرة إلينور يشاركان البلجيك في بروكسل بدون سيارات اليوم الأحد 22 سبتمبر 2024

#الشبكة_مباشر_بروكسل

قام الملك فيليب وابنته الأميرة إليونور بالدراجة لمسافة بضعة كيلومترات يوم الأحد في ميكلين بمناسبة يوم الأحد الخالي من السيارات.

توقف الملك عند غروت ماركت للدردشة مع عدد قليل من الناس.

وصل رئيس الدولة بالدراجة قبل وقت قصير من الظهر في Grand-Place.

توقف بشكل خاص عند سفح تمثال مارغريت النمسا، عمة تشارلز الخامس، التي ضمنت لفترة الوصاية على هولندا البورغندية.

فازت مدينة ميكلين بلقب “مدينة ركوب الدراجات في فلاندرز” قبل عامين، و

تمكن الملك يوم الأحد من تقدير الجهود التي بذلتها السلطات المحلية لجعل المدينة مكانًا مميزًا للدراجات ذات العجلتين.

يوم أحد خالي من السيارات في بروكسل: أنشطة وهدوء وهواء أكثر تنفسًا و… فاتورة باهظة نوعًا ما

@isamalbadri

مشاركة ملك بلجيكا و إبنته المواطنين في بروكسل العاصمة بيوم الأحد 22/9/2024 #بغداد_بصرة_موصل_الكويت_الخليج_دبي_ #foryou #flypシ #العراق🇮🇶 #goviral #londonlife #bruxelles #belgique #دبي @Celine Dept @أية خليفة @abeerdaily @Rawan Naser @Anatomy Standard @UR • Cristiano Ronaldo @Celine Dept

♬ sail away (instrumental) – lovelytheband

يوم الأحد التقليدي الخالي من السيارات أسبوع التنقل في بروكسل. لهذه المناسبة، النقل Stib مجاني، ويقدم SNCB تذكرة قطار بسعر مخفض والعديد من الأنشطة التي تبث الحياة في العاصمة. تم تنظيم هذا اليوم منذ أكثر من 20 عاماً، فما فوائده؟

في نهاية الأسبوع الذي يركز على المبادرات المحلية والادخار من حيث التنقل، تتحول منطقة العاصمة بروكسل ليوم واحد إلى ملعب ضخم لمحبي المشي والجري وركوب الدراجات أو التزلج على الجليد أو الدراجات البخارية أو أي رياضة أخرى غير آلية عربة.

منع دخول المنطقة للسيارات من الساعة 9:30 صباحًا حتى الساعة 7 مساءً. يمكن فقط لحاملي الإعفاء استخدام سيارتهم خلال هذه الفترة. للوصول إلى العاصمة، يُنصح باستخدام وسائل النقل العام.

تقدم SNCB “تذكرة التنقل” بسعر ثمانية يورو ذهابًا وإيابًا، وهي صالحة لشبكة السكك الحديدية بأكملها. في بروكسل، النقل Stib مجاني، مع زيادة العرض لمعظم خطوط المترو والحافلات والترام.

العديد من الأنشطة سوف تتخلل اليوم. في الساحة الكبرى وفي وسط المدينة التاريخي، ستُقام الحفلات الموسيقية ومواكب العمالقة والفرق النحاسية لتمجيد فولكلور بروكسل. ستضم منطقة شرطة بروكسل-العاصمة-إيكسيل قرية شرطة في ساحة دي بروكير، بينما في منطقة دانسايرت، سترحب المؤسسات الثقافية مثل برونكس وبورشوبورج بالصغار والكبار خلال ملعب احتفالي أو وجبة فطور وغداء أو “حفلة في الشارع”.

سيكون من الممكن أيضًا اختبار وسائل نقل جديدة واكتشاف كيفية توفير المال أثناء السفر في قرية التنقل في بوليفارد دي واترلو.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى