أخبار العائلة العربية في المهجرمقالات

حديث حول مصداقية القول و الصراع الطبقي الموجود في المجتمع الايراني و شدته

#الشبكة_مباشر_لندن_المهندس حسين علي الأحوازي

‏دار حوار بيني وبين أحد الأخوة الذين ينتمون إلى اليسار الإيراني والحديث حول مصداقية القول والصراع الطبقي الموجود في المجتمع الايراني و شدته و انتماء الجماهير اليه .
نعم هذا الصراع الطبقي موجود وحدته وتطرفه تحددها الجغرافيا المعرفية والأدوات التي أوجدت هذه المعرفة .

هذا الصراع لا يوحد الشعب بكل ما يملك من إرث ثقافي وجغرافي وتاريخ حضاري بقدر ما يصب في المنفعة الشخصية والحزبية الطائفية.

هذه المنفعة لا تبني حضارة ولا تنشأ دولة ، فالإنسان يحتاج أن ينمو في فضائه الجغرافي والتاريخي والثقافي الذي وهبه ارثه الحضاري الإنساني التاريخي ففي خريطة إيران وكل الحركات الإيرانية خارطة طريقها هو حذف وتهميش الآخر حتى وصولهم للسلطة وإرضاء رغبتهم المريضة وأسفي لقول هذه الكلمة ، بعد كل هذا العمر وأن أرى الرغبات المريضة لدى الإيرانيين لا حدود لها إنما تصبح الجغرافيا هي مقدسة لهم بغض النظر عن الأسماء التي يطلقون على أنفسهم ويصبح الإنسان لاقيمة له.

فهنا نستشهد بالبلدان التي تطورت ونمت وأصبحت تنفع نفسها والعالم هي التي وفرت الظروف الموضوعية والعلمية والاقتصادية والاجتماعية للإنسان وجعلته إنسان مقدس على هذه الكرة الأرضية .
لكن هؤلاء المتخلفين العنصريين بجميع أسمائهم وألوانهم وأشكالهم وأفعالهم يتخفون خلف الكلمات الواهية ولا يمكن أن تكون لهم مصداقية فيما يكتبون .

فأنا من باب الفضول اطرح هذا السوال على كل إيراني مدعي أنه أفضل من محمد رضا بهلوي ورضا بهلوي وخميني وخامنئي نعم يا سيدي أنت أفضل لكن النظام الإيراني غير أسماء المدن الأحوازيه في اجتماع عام 1936 وعدد المشاركين تسعة من مكتب رئاسة الوزراء وغيرت أسماء كل مدن الأحوازيه إلى أسماء دخيلة واستمر خميني على هذا المنهج فأنتم تعتبر خميني والنظام الملكي أنظمة دكتاتورية فلماذا حينما توصلون إلى الأحواز تتقيدون بقرارات الديكتاتوريه ؟

أليس إنكم في عملكم هذا تحذفون الشعب و تحذفون تطلعاته وتاريخه وحضارته والجغرافيا ومشاركته وأعماله وهذا دليل على أنكم لا تختلفون مع الآخر الذي توصفونه بديكتاتور .
كان رد الأخ وقال نحن منهجنا ان نبحث عن الطبقة العاملة والصراع الطبقي والمحروم.

ومن هذه الكلمات الجميلة في البيان الأخير كتب باللغة العربية كتبنا أسماء المدن باسمائها العربية فقلت له لكن كتبت خوزستان كتبت خوزستان بالكتابة على النص العربي الذي تم تسجيله على ال YouTube فلماذا لم تقولون عربستان وهذه الكتابة هي موجهة إلى شعبنا العربي في الأحواز حتى يصطف أو تحصلون على أحد أن ينصركم لكن لم تكتبون باللغة الفارسية وتقولون لهم هؤلاء عرب وهؤلاء هذا تاريخهم وهذه معاركهم وارضهم و شهدت هذه الارض معارك لا لكم فيها شخص واحد ولا آخر هذا العمل العظيم هي معركة الجهاد ضد الاحتلال البريطاني كم فارسي أو حتى من المجاورين لنا وغيرهم استشهد وهل تعرفونها هذه المعركة لم يكن أحد.

” فبأي آلاء ربكما تكذبان ” أليس السلطةوالبحث عن السلطة هي الطامة الكبرى

أيها المسلمون اتحدوا و انتم أيها العمال اتحدوا هذا هو ما تبحثون عنه .

فقال لي لدي جلاس وسأذهب نعم سيدي لديك جلاس وأذهب ومصداقيتكم حينما تكتبون المحمرة وعبادان في أدبياتكم الحزبية الفارسية وتصبحون مدافعين عن المضطهدين وترفععون عنهم ما ورث الملعون الدكتاتور بهوي إلى دكتاتورية الجمهورية الإسلامية بعد ذلك سنقول نعم انكم جادين بالصدق لبناء دولة يكون الإنسان فيها مقدس بغض النظر عن لونه ودينه ولغته وشكله وتاريخه وهذا ما نطمح له اما أن نكون خدما إلى اللغة وتاريخ وأسماء لا نعرفها ولم نسمع بها من اجدادنا وآبائنا وأهلنا وأمهاتنا فهذه هي العبودية الجديدة التي تزينها بكلمات الطبقات والصراع الطبقي وغيره
عاشت الإنسانية وعاشت الحرية وعاشت الأحواز حر على مر العصور
المهندس حسين علي الأحوازي
4 أكتوبر 2024
موسكو .

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى