أخبار العائلة العربية في المهجرالاخباراوربي

النائب البلجيكي السابق من أصل مغربي “فؤاد إحيدر” من الصفر الى التميز .. من فريقه و من يدعمه؟

#الشبكة_مباشر_بروكسل

يشكل ظهور فريق فؤاد حيدر إحدى مفاجآت هذه الانتخابات البلجيكية البلدية.

فؤاد حيدار هو نائب سابق في بروكسل عن حزب فورويت، الاشتراكيين الفلمنكيين. وحصلت قائمته على ثلاثة نواب في العاصمة في يونيو و28 عضوا في المجلس البلدي في منطقة بروكسل يوم الأحد.

«القدوم من العدم والحصول على 7 مقاعد استثنائي»: فريق فؤاد حيدر يريد «الحكم»

قبل عام لم يكن فريق فؤاد حيدر موجودا. واليوم، يحقق الحزب النتيجة الرابعة في مولينبيك، بل ويمكنه حتى دمج أغلبية يسارية. إليكم رد فعل رئيس الحزب على الميكروفون الخاص بنا.

“إذا ذهبنا إلى الانتخابات، كان ذلك من أجل الحكم. وقد أشاد بنا شعب مولنبيك. وما زلنا نحصل على 7 مقاعد. لقد أتينا من العدم، وهو أمر استثنائي للغاية. وإذا أتيحت لنا الفرصة لدمج الأغلبية، فسوف نفعل ذلك”. يرد فؤاد حيدر على نتائج حزبه في مولينبيك (14.6%).

وهو يعتقد أنه إذا كان هناك شيء “قابل للتنفيذ” مع PS وPTB، فسوف يفعلونه. الليبراليون لا يؤيدون الحزب الذي كثيرا ما اتُهم بأنه طائفي.

ما يلفت الانتباه على الفور عندما تتابع فريق فؤاد حيدر هو أن المرشحين في أغلب الأحيان هم من المسلمين، وكذلك الناخبين. نلاحظ هذا على سبيل المثال في سوق مولينبيك أو حتى في أنتويرب حيث قدم الفريق نفسه أيضًا.

الرواية الرسمية لفؤاد حيدر هي: “أنا هنا من أجل كل البلجيكيين”.

سأله صحفينا: “لا يزال لدينا انطباع بأنك تتواصل كثيرًا مع أشخاص من خلفيات متنوعة”. يجيب فؤاد حيدر: «أذهب إلى بيت الجميع، ربما أنت تصور هؤلاء فقط، هذا شيء آخر، لكن على كل حال أذهب إلى بيت الجميع».

على أية حال، فإن الناخبين المسلمين يعترفون بأنفسهم في فؤاد حيدر، وفي مولنبيك وأنتويرب. وقال أحد الناخبين: ​​”ديننا الإسلامي دين جميل، ومن حقنا أن ندافع عن عقيدتنا”.

وفي أنتويرب، انغمس أحد المرشحين من فريق أحيدار في اعتراف قبل أن يستدعيه أحد المرشحين لمنصب نائب الرئيس.

يسأل صحفينا: “لماذا ترتدين الحجاب”. “لأنني أعتقد أنني أستمتع بارتدائه، فهو يتماشى مع هدفنا الديني وسأرتديه حتى أموت”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى