أخبار العائلة العربية في المهجرالاخبارالرياضةدولي

خسارة “أسود الرافدين” أمام نظيره الكوري الجنوبي (3-2 ) و لأول مرة في تصفيات آسيا

#الشبكة_مباشر_سيؤل

تلقى المنتخب العراقي أول خسارة له في تصفيات آسيا الحاسمة (الدور الثالث) المؤهلة إلى كأس العالم 2026 التي ستقام في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

وخسر منتخب “أسود الرافدين” أمام نظيره الكوري الجنوبي بنتيجة 3-2 في مباراة دراماتيكية لم تبح بكل أسرارها حتى الدقائق الأخيرة، حيث شهد الشوط الثاني تسجيل 4 أهداف، بعدما انتهى الشوط الأول بتقدم كوريا الجنوبية بهدف نظيف.

تشخيص العيوب
عانى منتخب العراق من مشكلات كثيرة في خط الدفاع الذي تلقى 3 أهداف كاملة، ويرى سعد قيس اللاعب الدولي العراقي السابق “نتيجة الخسارة أمام كوريا الجنوبية، كانت طبيعية جدا وهي ليست غريبة على العراق، الذي لعب بتكتيك عقيم وبـ9 لاعبين يميلون للدفاع فقط”.

مدافعو المنتخب العراقي لم يجيدون مراقبة المنافس وارتكبوا أخطاء ساذجة و أن نتيجة الخسارة مستحقة ويتحملها المدرب خيسوس كاساس أولا ومن ثم عقلية اللاعبين لأنهم لم يعرفوا كيفية التعامل مع حالات متوقعة”.

تسجيل العراق لهدفين في شباك كوريا الجنوبية، أثبت أن الفريق الكوري ليس مخيفا أو مرعبا. مشكلة العراق نوعية وليست كمية وعلينا تصحيح الأخطاء وترتيب الوضع المزري في الجانب الدفاعي وأيمن حسين هو المتألق والظاهرة فقط في المنتخب العراقي”.

من جانبه، قال اللاعب العراقي السابق بسام رؤوف “لاعبو المنتخب دخلوا مباراة كوريا الجنوبية بمعنويات عالية جداً بعد الفوز على فلسطين وتوقعنا أن يظهروا بأفضل صورة، لكن المباراة كانت صعبة”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى