الاخباراوربي

بعد الانتخابات الفدرالية و المحلية و الأقليمية في بلجيكا .. كيف ستكون شكل الحكومة الفيدرالية القادمة؟

#الشبكة_مباشر_بروكسل_أمينة بن الزعري


في بلجيكا، قد يؤدي انتصار اليمين القومي الفلمنكي في الانتخابات البلدية إلى تسهيل تشكيل حكومة فيدرالية
فقد فاز التحالف الفلمنكي الجديد لبارت دي ويفر بالتصويت. ومن جانبه، فاز حزب فلامس بيلانج اليميني المتطرف بأول بلدية له في نينوف، في شرق فلاندرز.

بارت دي ويفر (في الوسط) خلال اجتماع لقسم أنتويرب من الحزب القومي الفلمنكي N-VA، مساء الانتخابات المحلية البلجيكية، في أنتويرب، 13 أكتوبر
وبعد انقطاع لأسابيع في انتظار نتيجة الانتخابات البلدية والمحلية التي جرت الأحد 13 تشرين الأول/أكتوبر في بلجيكا، يستأنف المفاوضات بشأن تشكيل حكومة اتحادية الأربعاء المقبل.

في الواقع، فاز القومي الفلمنكي بارت دي ويفر، الذي وصفه الملك فيليب بأنه “سابق” في الائتلاف، وحزبه، التحالف الفلمنكي الجديد (N-VA)، بهذه الأصوات التي تعتبر دائمًا حاسمة في المملكة. .
أما الأحزاب الأربعة الأخرى، اثنان يتحدثان الهولندية واثنان يتحدثان الفرنسية، والتي من المتوقع أن تكون جزءًا من هذه الحكومة الجديدة بعد الانتخابات التشريعية في 9 يونيو، فقد كان أداؤها جيدًا أيضًا، الأمر الذي من شأنه أن يسهل المناقشات التي يقودها السيد دي ويفر.
هادا و قد كرر الاشتراكيون والديمقراطيون المسيحيون في فلاندرز والليبراليون والوسطيون في والونيا نجاحهم منذ يونيو.

ويأمل السيد دي ويفر الآن أن يرى نجاح المفاوضات في نوفمبر/تشرين الثاني على أساس برنامج لخصه مساء الأحد على النحو التالي: سياسة صارمة بشأن الهجرة، وصرامة الميزانية لتقليص العجز الكبير وديون البلاد، “إعادة ترتيبها”، أو على وجه التحديد، بلا أدنى شك، إصلاحات مؤسسية جديدة تهدف إلى زيادة قوة المناطق.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى