ازياء

رحلة مع الازياء في فلورنسا

بعد استكشاف معالمها الشهيرة، ومتاحفها الرائعة، وتذوّق أطباقها التوسكانية الشهية ، ليس هناك أفضل من تجربة متعة التسوق في فلورنسا!

الأزياء الإيطالية

تبحث عن العلامات التجارية الفاخرة مثل غوتشي ،وبوتشي، وفيراغمو؟ توجّه إلى المنطقة المحيطة بشوارع فيا تورنابوني Via Tornabuoni، وفيا ديلا فيغنا نوفو Via della Vigna Nuova، وفيا دي كالزاولي Via dei Calzaiuoli. ترغب في الحصول على الملابس والأدوات المنزلية المقبولة الأسعار؟ ما عليك إذاَ سوى التجول في شارع بيازا ديلا ريبابليكا Piazza della Repubblica؛ ستجد هناك علامات تجارية مثل زارا والمتاجر الكبرى مثل لا ريناسينتي.

التحف والمقتنيات

سواء كنت تبحث عن الهدايا التذكارية أو تحبّ جمع التحف القديمة، ننصحك بالتوجّه إلى شارعي فيا ماجيو Via Maggio وفيا دي فوسي Via de’Fossi اللذين يعجّان بمتاجر “الفينتاج” التي نذكر من بينها: II Cancello Vintage e antichita، وVenezian Antiques/Andrea Veneziano Antichita، وغيرها. عند المرور أمام واجهات هذه المحلات، ستشعر وكأنّك تتجوّل ما بين متاحف!
الجلد

لعب موقع فلورنسا بالقرب من نهر أرنو دوراً مهماً في جعلها مسيطرةً على عالم إنتاج الجلود مثل السترات والحقائب والقفازات الجلدية. إذا كنت تعير أهمية كبيرة لنوع الجلد الذي تشتريه، فننصحك بالتوجه إلى الأسواق المفتوحة في فلورنسا والتي نذكر من بينها شارع سان لورينزو San Lorenzo، وبيازا ديل ميركاتو نوفو Piazza del Mercato Nuovo بين بيازا ريبابليكا Piazza Repubblica ومقهى هارد روك Hard Rock وجسر فيكيو الساحر.

الأكسسوارات والمجوهرات

إلى جانب كونها مشهورة بسبب نوافذها الرائعة، تشتهر بونتي فيكيو أيضاً بمحلات المجوهرات الموجودة على الجسر حيث يمكنك العثور على الكثير من المجوهرات الفريدة من نوعها والمصنوعة يدوياً مثل القلائد، والخواتم، والأقراط، والأساور، والدبابيس.
العطور

تقدّم فلورنسا ملاذاً رائعاً لعشّاق الروائح الزكية ؛ لا تنس أنّها لعبت دوراً مهماً في تاريخ صناعة العطور، وهي وجهة مهمة لمتداولي البهارات، وغيرها من مكوّنات العطور الثمينة. إذا تسنت لك الفرصة لزيارة فلورنسا، فننصحك بعدم تفويت فرصة الاستمتاع بأروع الروائح والعطور في بالازوس Palazzos القديمة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى