أخبار العائلة العربية في المهجرالاخباراوربي

بلجيكا تشهد موجة حر غير مسبوقة و الساحل يشهد ازدحام و بدون كمامات و شكاوي من فوضى القطارات

#الشبكة_مباشر_أوستند

شهدت بلجيكا هذه الأيام موجة أرتفاع غير مسبوق بدرجة الحرارة أكثر من معدلآتها خاصة في هذا الشهر الذي شهد موجة برد ضربت بلجيكا و آوروبا و حتى العالم و هذه الأيام تميزت بالطقس المشمس و توجه العديد من الأشخاص إلى الساحل البلجيكي على مدار اليوم ، مما أدى إلى إزدحام المحطات وتفعيل خطة الازدحام التي وضعها SNCB.
دعت السلطات المحلية بمنطقة الساحل البلجيكي شركة السكك الحديدية البلجيكية SNCB إلى إيجاد حل يجعل يتيح تنظيم الركاب بشكل أفضل حيث يتدفق الناس على البحر في قطارات مكتظة هذا اليوم الأربعاء.

وقال رئيس بلدية أوستند بارت توميلين في تغريدة له على تويتر: “علمنا فجأة أن هناك مشاكل في القطارات المكتظة والمتوجهة إلى الساحل، مضيفاً ان هذا الأمر “غير مقبول ولا يمكن تصوره”.

وقال المتحدث بإسم شركة SNCB ديميتري تيمرمان لصحيفة “هيت نيوسبلاد”: ” لاحظنا أن اليوم يكون أكثر ازدحامًا من يوم الأربعاء العادي وذلك بسبب إعتدال الطقس”. واضاف “إنتشر رجال الامن في المحطات الكبيرة لتفريق الحشود وتنظيمهم”.

وشهدت مدينة بلانكنبرج الساحلية أيضًا وصول العديد من القطارات المكتظة على مدار اليوم.

وصرحت عمدة البلدية “دافني دومري” لصحيفة “دي ستاندارد”: “قبل وصول أول قطار مزدحم بقليل ، تلقينا رسالة من SNCB مفادها أن نسبة الإشغال تقترب من 100%”. وفي وقت لاحق ، وصل قطار بنسبة إشغال تبلغ 130%. على عجل ، أضطررت إلى سحب الضباط من عمليات المرور بالمدينة لنشرهم في المحطة”.

بالإضافة إلى ذلك ، تم نشر حراس المجتمع مرة أخرى في الشارع الرئيسي لتفريق تدفق الزوار من القطار ، وكذلك مراقبة الأمور على الواجهة البحرية.

وأضافت دومري: “في الوقت الحالي ، لا يوجد إلتزام بوجود قناع للوجه ، لكن الناس يعرفون أنه عندما يكون الوضع مزدحم، يجب عليهم إرتداء قناع”.

وقال “توملين” ، يجب على SNCB البدء في العمل على نظام تسجيل القطارات ، وهو “ضرورة مطلقة ، في أوقات كورونا” لسلامة ركاب القطار ، وكذلك للسلطات المحلية التي تنظم نفسها.

وفقًا لما ذكره حاكم ولاية فلاندرز الغربية “كارل ديكالوي” هناك حاجة ملحة إلى حل هيكلي للازدحام على القطارات المتجهة إلى الساحل.

وقال ديكالوي لوكالة أنباء بيلجا: “منذ الصيف الماضي ، كانت هناك مشاكل ، وعلى الرغم من المشاورات المختلفة ، لم تنجح SNCB في تحمل مسؤوليتها”.

وأشار كذلك إلى ان SNCB يجب أن تلتزم أيضًا بقواعد كورونا. بل ويجب عليهم أيضاً التأكد من أن شغل القطارات يظل ضمن الحدود “، مضيفاً “إذا لم يتغير هذا ، فسوف يكون لدي محضري إجراءات تقييم الوضع والذهاب إلى المحكمة. وإذا لزم الأمر ، سنغلق المحطات “.

الجدير بالذكر انه تقرر صباح غد الخميس ،إنعقاد إجتماع عاجل مع خلية الأزمة والشؤون الداخلية.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى