أخبار العائلة العربية في المهجرالاخبارالاقتصاداوربي

إضراب 29 مارس في بلجيكا و التي تنظمها نقابة FGTB ..سيصيب البلد بشلل تام

#الشبكة_مباشر_بروكسل

الاثنين القادم و حسب ما قالت نقابة العمالية FGTB اليوم،ان الإضراب المزمع القيام به يوم 29 مارس ،سيتم تنظيمه في جميع أنحاء البلاد.

ووفقاً للنقابة، سيحظى الإضراب بشعبية كبيرة وحركة على نطاق واسع بالفعل،مشيرةً إلى أن منطقة Mons-Borinage ستكون “مشلولة”، تماماً ، لذلك نصحت المواطنين بإيجاد وسيلة نقل بديلة إذا كان عليك ركوب الحافلة أو القطار.

أعلنت نقابة السكك الحديدية المسيحية CSC Transcom في بيان لها يوم 17 مارس، انها ستشارك في إضراب القطاع الخاص في يوم 29 مارس. وبهذا تنضم إلى نقابة السكك الحديدية الاشتراكية CGSP Cheminots. بيد أن النقابة الليبرالية ،لا يدعو إلى إضراب.

وقد دعت النقابات الرئيسية ، CSC و FGTB ، إلى يوم تظاهري كبير، تتجمع فيه النقابات بما في ذلك أيضاً الإضرابات في مختلف الشركات والمنظمات في جميع أنحاء البلاد يوم الاثنين 29 مارس.

وتهدف النقابات بهذا الإضراب إلى زيادة الضغط على أرباب العمل بينما المفاوضات حول الإتفاقيات بين اللاعبين الأساسيين متوقفة بدون بادرة أمل في إستئنافها.

بالنسبة لقطاع السكك الحديدية ، أعلنت النقابة الاشتراكية CGSP Cheminots الأسبوع الماضي أنه قدم إشعارًا بالإضراب لمدة 24 ساعة للسكك الحديدية إعتبارًا من 28 مارس في الساعة 10 مساءً في نفس الوقت من اليوم التالي.

وحسب توضيح FGTB، يأتي هذا الإضراب الوطني بين المهنيين بعد الإضرابات التي نُظمت في الشركات في 12 و 25 فبراير 2021. منذ ذلك الحين ، من الواضح أن موقف هيئة أصحاب العمل لم يتغير. مشيرةً إلى رفض قاطع من جانبهم للتفاوض بشأن إتفاق حقيقي بين المهنيين يستحق هذا الاسم”.

وتابعت قائلةً : “الأعمال التجارية في منطقة Mons-Borinage ستكون مشلولة تماماً يوم الاثنين 29 مارس. “

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى