الاخباراوربيصحة ونصائح

عالم الفيروسات مارك فان رانست: في حال تريثنا قليلا لإنهاء حظر السفر ستتم السيطرة على كوفيد-19 في أنحاء أوروبا

#الشبكة_مباشر_بروكسل

قال عالم الفيروسات مارك فان رانست تشيرالتوقعات ان يرفع الحظر المفروض على السفر غير الضروري في 19 أبريل الجاري، الا ان هذا ليس بالضرورة أن نكون قادرين على السفر بالطريقة التي تحلو لنا .

واظاف ان مؤشر الحكومة قديتجه تارة اخرى إلى الخريطة المشفرة بالألوان بحسب أرقام إصابات فيروس كورونا، وحتى اللحظة لم تظهر سوى أنحاء من أيرلنداوالبرتغال وإسبانيا باللون البرتقالي الفاتح. فيما تصطبغ باقي دول أوروبا بلون برتقالي غامق غالبا ، في وقت تميزت إيطاليا وفرنسا وبلجيكا باللون الأحمر.

واكد إن نظام الخرائط “إستخدامه معقد للغاية، مشيراً الى ان هذه الخرائط يطرأ عليها التغيير باستمرار

وأوضح عالم الفيروسات :”إذا انتظرنا مدة أطول قليلاً ، فسيتم السيطرة على الفيروس في عموم أنحاءأوروبا بفضل التطعيم، وهو ما يتطلب انتظار تراجع الإصابات ” معتبرا ” الحل الامثل قبل ان نتمكن من السفر بشكل طبيعي.

وتابع، اعتماد تخفيف إجراءات السفر ، ينبغي ان يقترنبالاختبارات الإلزامية والحجر الصحي كحل مناسب. على ان تتم مناقشة هذه الإجراءات في اللجنة الاستشارية المقبلة غدا الأربعاء.

لافتا ، قبل دخول حظر السفر حيز التنفيذ ، كان من الممكن السفر إلى الخارج لمدة تقل عن 48 ساعة بدون تطبيق الحجر الصحي. محذرا ان عطلة نهاية أسبوع قصيرة في باريس أو أمستردام تُعتبر مخاطرة كبيرة، بحسب عالم الفيروسات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى