الاخبارالاقتصادالتسوقاوربي

ما سيحدث في بلجيكا من يوم غد و حتى الصيف القادم من اجراءات بخصوص كورونا

#الشبكة_مباشر_بروكسل

الإثنين 26 أبريل:
سيسمح للمهن غير الطبية ، بما في ذلك محلات الحلاقة وأخصائيي التجميل ، بالعودة إلى العمل. ومع ذلك ، في ظل شروط صارمة.

في المتاجر غير الضرورية ، يمكنك التسوق مرة أخرى بدون موعد. بحيث لم تعد هناك حاجة للتسوق بمفردك ، ولكن يمكن أن يكون برفقة فرد آخر من الأسرة.

يُسمح أيضًا للأشخاص بالالتقاء بالخارج في مجموعات من 10 أشخاص .

السبت 8 مايو:
سوف تفتح المطاعم والمقاهي ، وفقا لقواعد صارمة. أي بحد أقصى أربعة أشخاص على الطاولة. ما لم تكن عائلتك تتكون من أكثر من أربعة أشخاص ، يمكن أن تكون أكثر. ويجب أن تحافظ دائمًا على مسافة 1.5 متر مع العملاء الآخرين.

ومن يذهب إلى المرحاض يجب أن يرتدي قناع الفم. ولا يمكن تقديم الطعام إلا على الطاولة. ويجب أن يرتدي الموظفون قناع الفم دائمًا. المطاعم والمقاهي ملزمة بالإغلاق الساعة 10 مساءًا.

وسيتم إلغاء حظر التجول في بلجيكا وفرض حظر خفيف، حيث بين منتصف الليل والساعة الـ 5 صباحا يسمح بالتجول بحد أقصى ثلاثة أشخاص ليسوا من عائلة واحدة. أو مع أفراد الأسرة كاملة (الأشخاص الذين يعيشون تحت سقف واحد). هذا ينطبق على بلجيكا بأكملها ، ولكن يبدأ حظر التجول الخفيف في بروكسل من الساعة العاشرة صباحًا.

الأحداث في الخارج مسموح بها بما يصل إلى 50 شخصًا ، مع الالتزام بأقنعة الفم والحفاظ على مسافة. وسيتم تنظيم سلسلة من الأحداث التجريبية في الداخل ولكن مع جمهور جالس على الكراسي بدون التحرك إلا إلى الحمام.

ويمكن للأندية الرياضية أو جمعيات الشباب مرة أخرى تنظيم أنشطة في الهواء الطلق بحد أقصى 25 شخصًا ، ولكن بدون جمهور وبدون إقامة ليلة واحدة. وبالنسبة للأطفال حتى سن 12 عامًا ، فإن هذا ممكن أيضًا بحد أقصى عشرة. والاستحمام في النادي غير مسموح به بعد. وسيظل المقصف مفتوحًا أيضًا ، ولكن يمكنك تناول مشروب على الكراسي خارج المقصف.

يمكن للشخص إستقبال شخصين في المنزل في نفس الوقت ، شريطة أن يكون هؤلاء الأشخاص ينتمون أيضا إلى نفس الأسرة. ولا يشمل الأطفال حتى سن 12 عامًا.

شهر يونيو في بلجيكا:
قد تعيد مدن الملاهي في بلجيكا فتح أبوابها في بداية يونيو. شريطة أن يتم تطعيم 80 في المائة من الأشخاص الذين يعانون من أمراض كامنة بحلول ذلك الوقت. ويكون أقل من 500 مريض في وحدات العناية المركزة ، وبالتالي سيكون هناك عدد من خيارات التسهيلات الإضافية.

يمكن أن تكون الأحداث في الداخل أو في الهواء الطلق مع ما يصل إلى 200 شخص. مع المحافظة على مسافة وارتداء قناع الفم ضروريًا.

سيُسمح للنوادي الرياضية أو جمعيات الشباب بتنظيم أنشطة خارجية بحد أقصى 50 شخصًا. ومعسكرات الشباب مع إقامة ليلة وضحاها ممكنة مع 50 شخصا. بهذه الطريقة ، يمكن للشباب الذهاب إلى المخيمات هذا الصيف.

كما يمكن إعادة تنظيم الكرنفالات وأسواق السلع المستعملة غير المهنية.

تسهيلات شهري يوليو وأغسطس في بلجيكا:
لم تتخذ اللجنة الاستشارية قرارًا بعد بشأن فعاليات أشهر الصيف في يوليو وأغسطس ، مثل المهرجانات الموسيقية. ومن المقرر تشكيل لجنة استشارية جديدة في تاريخ 11 مايو من أجل ذلك.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى