الاخباراوربي

تغير تاريخي للإجازات المدرسية في بلجيكا للعام الدراسي 2022-2023 بشكل جديد

#الشبكة_مباشر_بروكسل

حكومة اتحاد والونيا-بروكسل أتخذت صباح الأربعاء قرارًا يمكن وصفه بأنه تاريخي حيث صادقت على إصلاح الاجازات المدرسية اعتباراً من العام الدراسي 2022-2023 وذلك على أساس سبعة أسابيع من الدروس تليها إجازة لمدة أسبوعين وهذا يعني انه ستحول اجارة اسبوع في عيد جميع القديسين والكرنفال الى اسبوعين مع التخطيط لعطلة الصيف قصيرة الى حد ما.

نوقش هذا الموضوع في عام 2018 ، حين طلبت ماري مارتين شينز (حزب cdH) ، سلف وزيرة التعليم كارولين ديزيير (حزب PS) آنذاك من مؤسسة الملك بودوان الخيرية إجراء دراسة حول هذه المسألة، نتيجة لذلك ، لم تكن هناك إعتراضات أساسية على اعتماد جدول مدرسي سنوي جديد. والذي يتستند إلى تعاقب سبعة أسابيع من الدروس وأسبوعين من الإجازة ، مع إحترام أكبر لرفاهية الأطفال ، وبالتالي توفير توازن أفضل بين وقت الدراسة ووقت الراحة.

*الأزمة الصحية لعبت دور في اتخاذ القرار

قد تكون الأزمة الصحية قد عجلت عملية تعديل الاجازات هذه علماً أنه في “عيد جميع القديسين” ، تم تعليق الدراسة أخيرًا لمدة أسبوعين ، فقط لتهدئة عدد الإصابات التي اتخذت منعطفًا مقلقًا للغاية.

*الدخول المدرسي لعام 2022

في عام 2022 ، السنة الأولى من هذا الإصلاح ، سيبدأ العام الدراسي يوم الاثنين 29 أغسطس وينتهي العام يوم الجمعة 7 يوليو 2023.

ووفقًا لما وردنا من معلومات، سيتم الحفاظ على عدد الأيام الدراسية السارية (بين 180 و 182)،واذا كانت عطل الخريف والشتاء في شهر ديسمبر و يناير سيتم الحفاظ عليها كما هي، الا ان عطلة عيد الفصح لعام 2022-2023 ستكون في شهر مايو.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى