الاخباراوربيصحة ونصائح

بعد 45 مليون جرعة من اللقاحات في ألمانيا و تشهد تراجع كبير في معدل الإصابة بكورونا

#الشبكة_مباشر_برلين

بعد إعطاء 45 مليون جرعة من اللقاحات ضد فيروس كورونا في ألمانيا، أعلن اليوم الأربعاء عن انخفاض كبير في معدل الإصابة بالفيروس في البلاد لأدنى مستوى منذ 7 أشهر .

معهد “روبرت كوخ” الألماني للأمراض المعدية أفاد بأن معدل الإصابة في البلاد تراجع لأدنى من 50، وهو المعدل الذي حددته الحكومة الألمانية كمعيار لتشديد إجراءات احتواء الجائحة حال تجاوزه.

وأشار إلى أن هذا المعدل يسجل في ألمانيا للمرة الأولى منذ تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، موضحا أن معدل الإصابة بين كل مئة ألف نسمة في غضون سبعة أيام بلغ اليوم 46,8 إصابة (58,4 إصابة أمس الثلاثاء).

وكان معدل الإصابة أعلى بقليل من خمسين في منتصف شباط/فبراير الماضي لفترة وجيزة، حيث عاود للارتفاع بعد ذلك مع بدء الموجة الثالثة من الجائحة.

في حين تم تسجيل أعلى معدل في 22 كانون الأول/ديسمبر الماضي بواقع 197,6 إصابة لكل 100 ألف نسمة.

اقرأ أيضا: بنسبة فاقت التوقعات.. الاقتصاد الألماني ينكمش خلال الربع الأول

وقال المعهد إن عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا التي تم تسجيلها في البلاد خلال الـ24 ساعة الماضية بلغ ألفين و626 إصابة، لافتا إلى أن عدد الإصابات الجديدة يوم الأربعاء الماضي كان عند مستوى 11 ألفاً و40 إصابة.

كما سجل المعهد 270 حالة وفاة جديدة جراء الفيروس في غضون 24 ساعة، مقابل 284 حالة وفاة جديدة يوم الأربعاء الماضي.

بهذا يصل إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس في ألمانيا إلى 3 ملايين و656 ألف حالة، فيما بلغ إجمالي الوفيات الناجمة عن الإصابة بالفيروس 87 ألفاً و726 حالة، بينما بلغ عدد المتعافين 3 ملايين و438 ألفاً.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى