الاخباراوربيصحة ونصائح

الأولى أوروبياً في تطعيم السكان ضد كوفيد-19 مملكة بلجيكا

#الشبكة_مباشر_بروكسل

إحتلت بلجيكا المرتبة الأولى بين دول الاتحاد الأوروبي التي تقدم أكبر عدد من اللقاحات لكل مائة نسمة يوميًا ، بمتوسط ​ يبلغ 7 أيام ، وفقًا لتصريحات وزير الصحة الفلمنكي “فوتر بيكيه” يوم الأحد.

وحتى الجمعة الماضي ، كان لبلجيكا 1.27، متقدمةً على دولتي البنلوكس الأخريين (هولندا 1.18 ؛ لوكسمبورغ 1.15)، كمان ان متوسط ​​الاتحاد الأوروبي هو 0.91 شخص تم تطعيمهم يوميًا لكل 100 نسمة، أما في ألمانيا (0.96) وفرنسا (0.92) تظهران أرقاما مماثلة،في حين تظهر في اخر اللائحة الأوروبية بلغاريا (0.25) وأيرلندا (0.11).

ويؤكد الوزير بيكيه (حزب CD&V)، أن فلاندرز تُلقح سكانها أسرع من المتوسط ​​البلجيكي عموماً، بهدف اعطاء (الجرعات الأولى) لـ70% من البالغين في شمال البلاد بحلول 21 يونيو بداية موسم الصيف.

ويرى “بيكيه” عدة أسباب لهذه السرعة في التطعيم في فلاندرز، وقال “ليس لدينا فقط تقليد قوي في التطعيم ، ولكننا استثمرنا أيضًا بالقرب من مراكز التطعيم لدينا، التعاون بين مناطق الخطوط الأمامية والسلطات المحلية ممتاز، مشيراً إلى ان الطاقم الطبي متواجد بصورة يومية ، وكذلك العديد من المتطوعين ”.

بالنسبة لمعدل التطعيم ، يأتي كل من إقليمي فلاندرز والونيا في المرتبة الأولى على مستوى الاتحاد الأوروبي، في المرتبة الرابعة تأتي فلاندرز بعد مالطا وأيسلندا والمجر (التي تستخدم اللقاحات الروسية والصينية ، غير المعتمدة من قبل وكالة الأدوية الأوروبية) ، ووفقًا لوكالة الرعاية الصحية الفلمنكية تتبع فنلندا والونيا بشكل لصيق.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى