أخبار العائلة العربية في المهجرالاخبارالرياضةدولي

شاهد مباراة المنتخبين الجزائر و قطر الآن في الدور النصف النهائي لبطولة كأس العرب المقامة في قطر

#الشبكة_مباشر_ الدوحة

منتخب الجزائر المرشح الأول للفوز بلقب بطولة كأس العرب، يواجه نظيره منتخب قطر الأربعاء 15-12-2021 ضمن منافسات الدور نصف النهائي لبطولة كأس العرب المقامة في قطر من 30 نوفمبر الماضي حتى 18 ديسمبر الجاري.

ينطلق اللقاء بين المنتخبين القطري والجزائري عند الساعة الثامنة بتوقيت الجزائر وتونس والتاسعة بتوقيت القاهرة العاشرة بتوقيت مكة المكرمة وقطر والحادية عشرة بتوقيت الإمارات- دبي- أبوظبي.

موقف المنتخبين
استطاع المنتخب العنابي أن يصل الي هذا الدور بعدما حقق العلامة الكاملة وتصدر مجموعته، ثم حقق فوزًا كبيرًا في ربع النهائي على شقيقه المنتخب الإماراتي بخمسة أهداف دون رد.

أما منتخب الجزائر، فاستطاع هو الاخر أن يتأهل بعد احتلاله المركز الثاني في مجموعته وفقًا لقانون اللعب النظيف الذي صب في صالح منتخب «الفراعنة»، وفي ربع النهائي تغلب على حساب المغرب بركلات الترجيح بنتيجة 5-4 في مباراة مثيرة انتهى الوقت الأصلي والإضافي لها بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق.

وتحتوي قائمة المنتخب القطري على 14 لاعب من أصول وجنسيات مختلفة، أبرزهم المعز علي لاعب الدحيل القطري الذي شارك في مونديال الأندية الماضي أمام النادي الأهلي الذي أقيم في الدوحة، ينحدر لأصول سودانية.

وتسيطر الأصول السودانية على لاعبي المنتخب القطري، حيث يضم حوالي 5 لاعبين، أبرزهم المعز بن علي، وعبد الكريم حسن نجم خط الدفاع، وعبد العزير حاتم لاعب الوسط وعاصم ماديبو وحامد إسماعيل الظهير الأيمن.

والشقيقان علي عفيف وأكرم عفيف من اصول يمنية، بالأضافة لـ بسام الراوي من العراق وبيدرو ميغيل اللاعب البرتغالي، وهناك ثلاثي مصري أحمد علاء الدين وأحمد فتحي وعبد الرحمن محمد مصطفي.

وليس منتخب قطر وحده الذي يقوم بتجنيس اللاعبين، فهناك العديد من عمالقة أوروبا، جاء أبرزهم مؤخرا منتخبي ألمانيا وفرنسا، حيث حصد الثاني لقب كأي العالم بقائمة مجنسة ترجع لأصول مختلفة، وطبقا لهذا فهو ليس بجديد.

تشكيل منتخب قطر المتوقع
سعد الشيب

إسماعيل محمد – بسام الراوي – بو علام خوخي – عبد الكريم حسن – همام أحمد

حسن الهيدوس – كريم بوضياف – عبد العزيز حاتم

أكرم عفيف – المعز علي.

رابط المباراة 👇👇

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى