أخبار العائلة العربية في المهجرالاخباراوربي

عودة الأسلوب القديم برسائل مسيئة للإسلام تصل إلى عدة مساجد في هولندا

#الشبكة_مباشر_أمستردام

وصلت إلى عدة مساجد في هولندا رسائل بريدية تتضمن رسوما كاريكاتورية مسيئة إلى الإسلام والنبي محمد (ص)، أرسلها مجهولون وفق ما أكد وفق الديانة الإسلامية في هولندا أمس الاثنين في بيان.

وندد الوقف في بيانه بإرسال هذه الرسائل إلى مساجد يديرها، خلال الأسبوع الماضي. و مما جاء بالبيان “في الأيام الأخيرة تلقى العديد من مساجدنا رسائل قبيحة ذات محتوى مُعادٍ للإسلام ومليئة بالإهانات لنبينا محمد صلى الله عليه وسلم وقيمنا المقدسة”.

وأضاف “مثل هذه الرسائل التي تنطوي على تهديد تحولت في الماضي إلى اعتداءات فعلية”.

كما ادان البيان بشدة أي هجوم على المعابد والقيم المقدسة، داعيا الجهات المعنية إلى تحديد الضالعين في مثل هذه الحوادث التي تسبب القلق لدى مرتادي المساجد، وتسليمهم إلى العدالة.

وأوضح أن “الوقف يقوم بأنشطة لخدمة الناس منذ 40 عاما، ويوفر الإمكانات من أجل أداء المسلمين فرائضهم الدينية”، وفقا للبيان.

وكان متطرف هولندي اضرم في أبريل/ نيسان الماضي النار في مسجد قيد البناء بمدينة “خادوا” غربي هولندا، في وقت وصلت فيه رسائل تهديد إلى عدة مساجد في البلاد أيضا.

وفي نوفمبر/ تشرين الثاني 2020، وصلت إلى 3 مساجد في هولندا في وقت واحد، رسائل بريدية تحمل تهديدات وعبارات مسيئة للمسلمين.

يذكر أن نسبة المسلمين في هولندا تبلغ 5% من بين نحو 17 مليون عدد سكان البلاد، ويعد الإسلام الدين الثاني في البلاد بعد المسيحية.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى