الاخباراوربي

عربات الجيش الهولندي توزع وجبة التحرير في أنحاء المملكة اليوم

#الشبكة_مباشر_أمستردام_وداد علي داوود

تحتفل هولندا اليوم بعيد التحرير دون قيود فيروس كورونا لأول مرة منذ عامين. وبدلًا من برنامج الاحتفال عبر الإنترنت، ستكون هناك مهرجانات تحرير في 14 مكانًا في أنحاء الدولة الهولندية بفعاليات مختلفة.

ستقام حفلة 5 مايو (وهي النهاية التقليدية ليوم التحرير) مرة أخرى في الخارج في أمستل في أمستردام بحضور العامة والعائلة الملكية. وسيحضر مارك روته كلمة 5 مايو في أوس التي سيقدمها جيجس توينمان فارس وسام ويليام العسكري.

وبعد الخطاب، سيشعل مارك روته شعلة التحرير في s-Hertogenbosch في جنوب هولندا، التي تمثل انطلاقة مهرجانات التحرير. ولن تحتفل العديد من المدن الهولندية هذا العام بنهاية الحرب العالمية الثانية فقط، بل ستتذكر أيضًا ضحايا الحرب في أوكرانيا.

وسيلقي ماكسيم كونونينكو سفير أوكرانيا في هولندا كلمة خلال مهرجان التحرير في لاهاي، وستؤدي الفرقة الأوكرانية Go-A عرضًا غنائيًا في مهرجات التحرير في خرونينجن.

وسينضم الكثيرون إلى وجبة الحرية الهولندية في ليليستاد وروتردام وأماكن أخرى. هذا جزء جديد من يوم التحرير حيث يمكن للناس الاحتفال بالحرية مع الحساء.

سيتوفر الحساء في أكثر من 400 مكان في هولندا. في Het Gooi على سبيل المثال، ستقوم عربات الجيش التاريخية بتسليم علب الحساء، وستتجول عربة شوربة قديمة الطراز في نورد برابانت.

يذكر أنه في العام الماضي، كان هناك أكثر من 200 عرض على الإنترنت من خلال برنامج رقمي في 14 مدينة بدلًا من العروض الحية. وأقيم حفل 5 مايو داخل مسرح كاريه الملكي في أمستردام وبث على الهواء مباشرة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى