الاخباردولي

الشقيقتان اليابانيتان البالغة من العمر 107 أعوام هما أقدم توائم متطابقة في العالم

#الشبكة_مباشر_بروكسل_أمينة بن الزعري

🔸️وُلدت الأختان أومينو سومياما وكوم كوداما عام 1913 في جزيرة شودوشيما باليابان ، وهما أقدم توائم على قيد الحياة في العالم وتم اعتمادهما من قبل موسوعة غينيس للأرقام القياسية يوم الاثنين الماضي (20) ، بعمر 107 سنوات و 300 يوم. وفقًا لـ Live Science ، فإن الرقم القياسي السابق كان أيضًا لشقيقين يابانيين: كين ناريتا ، الذي توفي عن 107 عامًا ، وجين جاني ، الذي عاش عامًا أطول. ومع ذلك ، فقد عاشوا معًا لمدة 107 سنوات و 175 يومًا ، وهو وقت تجاوزه كل من سومياما وكوداما.

🔸️وقال فريق غينيس ، في بيان له ، إن الشقيقتين اللتين تعيشان في دور رعاية بمدن مختلفة ، تلقيا شهاداتهن من فريق الرعاية المنزلية. وبحسب وكالة أسوشيتيد برس ، فقد ولدوا في عائلة كبيرة تضم 11 طفلاً. بعد المدرسة الابتدائية ، انتقلت كوداما إلى كيوشو ، جنوب اليابان ، للعمل كمدبرة منزل ، بينما بقيت سومياما في شودوشيما.
أمضى الثنائي 70 عامًا لم تريا بعضهما البعض الا نادرًا جدًا.

ولكن منذ الذكرى السبعين ، عاودت الأخوات الاتصال وبدأتا في الاتصال
ببعضهما

🔸️فما سر طول عمر كبار السن في العالم؟

🔸️وفقًا لمعاهد الصحة الوطنية الأمريكية (NIH) ، يمكن أن تتأثر حياة الشخص بالوراثة والبيئة ونمط الحياة. درس العلماء المعمرين (الأشخاص الذين يبلغون من العمر 100 عامًا) و “المعمرين” (الأشخاص الذين يبلغون من العمر 110 عامًا أو أكثر) لفهم العوامل التي تساهم في متوسط ​​العمر المتوقع بشكل أفضل. ويعتقد بعض العلماء أن نوع النظام الغذائي وممارسة التمارين الرياضية يلعبان دورًا مهمًا خلال الثمانين عامًا الأولى من الحياة ، و لكن بعد ذلك تصبح العوامل الوراثية ذات أهمية متزايدة في الحفاظ على صحة الشخص مع تقدمه في السن.

🔸️ومن بين العوامل الوراثية التي تم ربطها بطول العمر المتوقع متغيرات جينات ABO و CDKN2B و APOE و SH2B3. وقد تم العثور على هذه المتغيرات لتكون أكثر شيوعًا عند المعمرين منها في الأشخاص الذين لديهم متوسط ​​العمر المتوقع. هادا قد وجدت دراسة حديثة أخرى أن المعمرين قد يكون لديهم بكتيريا أمعاء خاصة تساعد في منع العدوى. و يوجد في اليابان أيضًا كين تاناكا ، أكبر معمر على قيد الحياة حاليًا ، ويبلغ من العمر 118 عامًا ، وفقًا لكتاب الأرقام القياسية العالمية.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى