الاخبارالاقتصاداوربي

اتفاقية تعاون تاريخية في بلجيكا لتوظيف آلاف الشباب بالتعاون مع وزيرة دفاع بلجيكا

#الشبكة_مباشر_بروكسل

وقعت وزارة الدفاع والمنظمات القطاعية الرئيسية للاقتصاد البلجيكي اليوم الخميس اتفاقية تعاون غير مسبوقة تهدف إلى توفير فرص العمل لمزيد من الشباب وتقليص معدل البطالة بين الشباب.

وقالت وزيرة الدفاع لوديفين ديدوندر ، خلال التوقيع في مكتبها في بروكسل ، إن اتفاقية التعاون هذه ، التي أطلق عليها اسم “Reboot4You” ، “غير مسبوقة” و “تاريخية”.

وأكدت الوزيرة أن حوالي 300 ألف شاب ليس لديهم حاليًا عمل أو تعليم أو خبرة ، بينما تبحث شركات الدفاع والشركات عن موظفين، وبحسبها فإن وزارتها تريد وحدها تهدف لتجنيد 10000 شخص (جنود ومدنيون) خلال المجلس التشريعي الحالي.

وحول هذا المسعى، وقالت السيدة ديدوندر: “لذلك من المحتمل أن تكون مجموعة كبيرة من المواهب يتم تجاهلها في كثير من الأحيان”.

وتريد كل من الدفاع والصناعة ، من خلال اتفاقية التعاون هذه ، منح الشباب تجربة مهنية أولى والسماح لهم بمتابعة تدريب معترف به بشكل متبادل من أجل تسهيل اندماجهم المهني.

وستبحث وزارة الدفاع عن الشباب من خلال المنظمات المحلية ، وتقدم الإرشاد وتعرف الشباب على الحياة العسكرية.، بعد ذلك ، يمكنهم إما الانخراط في “مهنة كلاسيكية” في الدفاع ، أو داخل الشركات الشريكة.

والهدف من هذا هو تزويد الشباب “بالأساسيات والمهارات اللازمة لبدء أو مواصلة حياتهم المهنية” ،وهو ما قالت الوزيرة بشأنه: “في الوقت نفسه ، سيتمكن المجندون التقليديون لدينا أيضًا من الاستفادة من تدريب شركائنا من عالم الأعمال”.

ما هي القطاعات المعنية؟
وتهتم عدة قطاعات باتفاقية التعاون ، مثل البناء ، والمطاعم ، والعمل المؤقت ، والتموين ، والتنقل.

ومن بين أحد الشركاء هو Constructiv ، وهي منظمة لصناعة البناء، حيث قال جياني دي فلامينك رئيس كونستركتيف “نبحث بشكل عاجل عن أشخاص. هناك 20 ألف وظيفة شاغرة.” وأضاف “نريد أن نوفر للشباب فرصة تلقي التدريب واستقبالهم إذا لم يروا مستقبلاً في وزارة الدفاع”.

لقاء عمل مع الملك فيليب
واستقبل الملك فيليب صباح اليوم الخميس خلال اجتماع عمل وزيرة الدفاع وممثلي القطاعات المعنية لمناقشة أوضاع الشباب العاطلين عن العمل ومشروع Reboot4You.

وقالت السيدة ديدوندر: “يولي الملك أهمية كبيرة لهذه القضية وهو يرغب في رؤية النتائج”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى