أخبار العائلة العربية في المهجرالاخباراوربي

إلقاء القبض على مغربيين و هولندي بتهمة تهريب طن من الكوكايين إلى بافاريا

#الشبكة_مباشر_روتردام_وداد علي داود

ألقت الجمارك والشرطة الألمانية القبض على ثلاثة أشخاص (مغربيين وهولندي)، تتراوح أعمارهم بين 22 و 45 عامًا، للاشتباه في قيامهم بتهريب أكثر من طن من الكوكايين في حاوية بحرية في أشافنبورغ ببافاريا.

وبحسب السلطات، فإن هذه أكبر كمية من الكوكايين يتم ضبطها في بافاريا حتى الآن. جاء ذلك من قبل شرطة ميونيخ يوم أمس الاثنين.

وتم اعتراض شحنة الكوكايين التي يبلغ وزنها 1,075 كيلوغرامًا في حاوية في أشافنبورغ في 16 يونيو/ حزيران من قبل جمارك ميونيخ وإدارة التحقيقات الجنائية في ولاية بافاريا.

وبعد خمسة أيام، في 21 يونيو / حزيران، قُبض على ثلاثة مشتبه بهم عندما حاولوا الحصول على الكوكايين من الحاوية. المشتبه بهم هم هولندي ومغربيان يعيشان في هولندا. تبلغ أعمارهم 22 و 26 و 45 سنة.

وذكرت وسائل إعلام ألمانية أن قيمة المخدرات في الشارع تبلغ نحو 100 مليون يورو، مما يجعلها أضخم كمية من الكوكايين يتم اعتراضها على الإطلاق في الولاية الألمانية.

كانت المخدرات مخبأة بين شحنة من المنتجات الطبية. وتظهر التحقيقات الأولية أن الحاوية مصدرها جمهورية الدومينيكان ودخلت ألمانيا عبر ميناء هامبورغ، ثم تم نقلها بالقطار إلى محطة الحاويات في أشافنبورغ، حيث حددت الجمارك والمحققون الحاوية وتمكنوا من إحضار المخدرات المصادرة إلى بر الأمان.

وبحسب السلطات الألمانية، فإن متلقي الحاوية التي تحتوي على المخدرات لم يكن متورطا في التهريب. حيث لم تكن المنظمة على علم بالشحنة الإضافية المخبأة في الحاوية.

يأتي هذا في الوقت الذي صنفت فيه دراسة أجراها المركز الأوروبي لرصد المخدرات والإدمان (EMCDDA) مرة أخرى أمستردام على أنها عاصمة الكوكايين والإكستاسي في أوروبا.
وكجزء من دراستهم حول مخلفات الأدوية في مياه الصرف الصحي في جميع أنحاء أوروبا، حلل المركز الأوروبي لرصد المخدرات والإدمان مياه الصرف الصحي في 75 مدينة عبر 17 دولة.

وبعد جمع العينات واختبارها بحثًا عن آثار الكوكايين والقنب والأمفيتامين والميثامفيتامين والإكستاسي (MDMA)، تمكن الباحثون من تحديد نسبة استهلاك المخدرات المختلفة في كل مدينة.

كما قالت منظمة الشرطة الأوروبية يوروبول في تقرير لها أن هولندا تحتل المركز الرئيسي لتهريب الكوكايين في أوروبا مناصفةً مع بلجيكا، حيث حل البلدان محل إسبانيا كنقطة دخول رئيسية للمخدرات. وأضافت يوروبول: “انتقل مركز سوق الكوكايين في أوروبا إلى الشمال”.

المصدر/ CrimeSite.nl

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى