أخبار العائلة العربية في المهجرالاخباراوربي

الحكم بالسجن لمهاجر عراقي شاب قاد شاحنة على متنها عشرات المهاجرين في فرنسا..

#الشبكة_مباشر_باريس

أصدرت محكمة في مدينة “ولوني سور مير” في إقليم “با دو كاليه” شمال فرنسا قبل أيام، حكما بالسجن لمدة 18 شهرا ضد مهاجر عراقي، قادة شاحنة صغيرة على متنها 25 مهاجرا في شمال فرنسا على أن يقوم مهرب آخر بمساعدته للوصول إلى بريطانيا.

و وفقا للائحة الاتهام فإن دورية للشرطة في منطقة بوبلابغ شمال فرنسا شاهدت بعد منتصف ليل 25 أغسطس/آب الماضي، شاحنة تسير بسرعة بطيئة وحمولتها كبيرة.

بعدها -بحسب اللائحة- اقترب الضباط من السائق و تمكنوا من التعرف عليه، وأمروه بالتوقف فأطاعهم، لكنه سرعان ما هرب إلى الجزء الخلفي من الشاحنة، مضيفة بأن الدورية في تلك الليلة قامت باعتقال السائق رفقة 25 مهاجرا آخرين كانوا في الشاحنة.

وخلال محاكمته، شرح العراقي البالغ من العمر 28 عاما، أن مهربا طلب منه قيادة الشاحنة ونقل المهاجرين مقابل مروره إلى بريطانيا زاعما بالقول :”لم أكن أعرف أنه فعل غير قانوني”.

و حكمت عليه محكمة بولوني سور مير بالسجن 18 شهرا، مع وقف تنفيذ 12 منها، بالإضافة إلى منعه من دخول الأراضي الفرنسية لمدة ثلاث سنوات.

جدير بالذكر أن مئات المهاجرين في شمال فرنسا، كاليه ولون بلاج، بينهم عراقيون وإيرانيون وسودانيون وإريتريون، يعيشون في مخيمات متهالكة محفوفة بالمخاطر وظروف عيش متردية، ويقبعون تحت وطأة الطرد المستمر والإخلاء والعنف.

ويوم الأحد الماضي، أعلنت وزارة الدفاع البريطانية وصول 960 مهاجرا إلى سواحل المملكة المتحدة بعد عبورهم بحر المانش انطلاقا من فرنسا على متن قوارب هشة صغيرة، وذلك في غضون أقل من 24 ساعة.

وأضافت بأنهم وصلوا على متن 20 زورقا انطلاقا من سواحل فرنسا، ما يرفع عدد الواصلين إلى 26 ألفا، منذ بداية العام الجاري

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى