أخبار العائلة العربية في المهجرأدب وفنالاخباردولي

فرقة مياس اللبنانية الراقصة تبهر العالم و تفوز بلقب “أمريكا غوت تالينت” تحت عنوان “كرمالك يا لبنان”

#الشبكة_مباشر_بيروت

قدمت فرقة “مياس” اللبنانية الراقصة آخر عروضها في برنامج “أمريكا غوت تالينت” تحت عنوان “كرمالك يا لبنان”، ، ونجحت في حصد لقب أكثر البرامج العالمية شهرة في أمريكا والعالم.

ورغم الويلات التي تعصف بوطنهم الأم، اجتهدوا وأبدعوا وعزموا على الفوز.. وكان لهم ما أرادوا.

36 فناة ومعهم مصمم الرقصات نديم شرفان، أوصلوا لبنان إلى العالمية بأداء مبهر وعروض ساحرة خطفت الأنظار وخفقت لها القلوب.

وسط أجواء احتفالية صاخبة وصيحات الحاضرين وعلى مسامع الملايين من المشاهدين، أعلن ليل الأربعاء فوز الفرقة اللبنانية في الموسم السابع عشر من البرنامج العالمي وجائزة مالية قدرها مليون دولار.

وتنافست “مياس” في نهائيات المسابقة مع 10 فرق مختلفة تتنوع بين أمريكية وعالمية. وسبق وأن فازت في العام 2019 بالنسخة العربية للبرنامج “آراب غوت تالينت”.

وعلى مر الأسابيع السابقة، حظيت “مياس” بدعم عربي وعالمي كبير. وتحت وسم “كرمالك يا لبنان”، و”مياس” انهالت التعليقات المهنئة على وسائل التواصل الاجتماعي.

وأعلن حساب رئاسة الجمهورية على موقع تويتر، أن الرئيس اللبناني ميشال عون منح فرقة “مياس” وسام الاستحقاق اللبناني المذهّب تقديراً لعطاءاتها الفنية ونجاحها في أهم برامج المواهب العالمية.

وقال الرئيس اللبناني، إن “فوز فرقة “مياس” بأهم برامج المواهب العالمية مدعاة فخر للبنانيين واعتزازهم… هنيئاً لشابات “مياس” ومدربهم وسائر مسؤولي الفرقة هذا النجاح، وشكراُ لجهودكم وإبداعكم لأنكم زرعتم الأمل والضوء في قلوبنا جميعاً”.

وباركت الفنانة اللبنانية سيرين عبد النور لـ”مياس” في تغريدة نشرتها عبر تويتر وأرفقتها بلحظات إعلان النتائج:”مبروك من قلب قلب كل لبنان فخورين فيكن الف مبروك”.

من هي فرقة مياس اللبنانية؟

“مياس “اللبنانية من تأسيس مصمم الرقصات نديم شرفان.
في العام 2019، خطت الفرقة المؤلفة من 31 صبية راقصة، تتراوح أعمارهن بين 13 و25 عاما، خطوة جبارة لدى حصولها على لقب “آراب غوت تالنت” (النسخة العربية من البرنامج).
تأخذ اسمها من غزال عربي بقد ممشوق (ميّاس)، وهي كلمة مشتقة من كلمة “الماس”، وأريد لها خلال تسميتها أن تعبر عن غموض المرأة العربي.
يصر مؤسسها شرفان على أن تكون أعضاء الفرقة من النساء. أكد في تصريح سابق أنه “يوجه رسالة إلى المجتمعين العربي واللبناني، حيث لا تستطيع المرأة الإعلان عن مهنتها كراقصة محترفة من دون التعرض للتنمر.
جرى تشكيلها للمشاركة في الموسم السادس من برنامج Arab’s Got Talent عام 2019، بعد أن استطاعت الفوز بالجائزة الذهبية.
• شاركت الفرقة في برنامج Britain’s GotTalent عام 2019 أيضا، لكنها فشلت في الوصول إلى النهائيات.
• لم يكن مشوار الفرقة سهلا في لبنان، في الأزمات المتتالية كان لها أثر عليهم من ناحية انقطاع الكهرباء، والإضاءة أثناء التحضيرات. كذلك، أزمة البنزين التي حدّت من وصول الـ37 راقصة، تضمها الفرقة، إلى أماكن التدريب، خصوصا اللواتي يسكنّ في أماكن بعيدة
• إحدى الراقصات بفرقة “ميّاس” قالت للجنة في المرحلة الأولى: “لبنان بلد جميل جدا، لكننا نعيش صراعا يوميا”، وهو يختصر كل هذا الجهد الذي بذلته الفرقة منذ مشاركتها في برنامج المواهب العربي وصولا إلى المسارح العالمية.
نجوى كرم تناشد اللبنانيين لدعم فرقة مياس

• مديرة أعمال الفنانة اللبنانية نجوى كرم، كارلا مراد، قالت لموقع “سكاي نيوز عربية” أن الفنانة “نجوى كرم تناشد اللبنانيين لدعم فرقة مياس في المرحلة النصف نهائيّة من برنامج America’s GotTalent.

وشددت على تكثيف التصويت لصالح الفرقة.

قالت الاعلامية ريتا سابا لموقع “سكاي نيوز عربية” إن ميّاس”، رفعت اسم لبنان عاليا، لن تقف عند حدود المنافسة في البطولة العالمية، بل ستبقى عروضها معلقة في ذهن كل من شاهدها”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى