الاخبارالاقتصاداوربي

إطفاء الإنارة العامة ليلاً في 164 بلدية بلجيكية والونية إعتباراً من 1 نوفمبر 2022…!

#الشبكة_مباشر_نامور_أمينة بن الزعري

من المقرر إطفاء الإنارة العامة في 164 بلدية والونية ، اعتبارًا من 1 نوفمبر ، حسبما أعلنت شبكات الغاز والكهرباء (ORES) الخميس ، أول مدير لشبكات التوزيع في جنوب البلاد.

إستجابة للأزمة الحالية ، التي تتعلق بالطاقة والاقتصاد والبيئة على حد سواء ، اقترحت ORES على كل من البلديات المرتبطة بها إيقاف تشغيل الإضاءة العامة البلدية من 1 نوفمبر 2022 إلى 31 مارس 2023 ، بين منتصف الليل والساعة 5:00 صباحًا.

المشاركة في الجهد الجماعي لتقليل الاستهلاك وتقليل تأثير زيادة تكلفة الكهرباء على ميزانيات البلدية هي أهداف اقتراح ORES .

وتقوم ORES بإدارة وتشغيل الإضاءة العامة البلدية في 197 بلدية في والونيا. حتى الآن ، وافق 164 منهم على اقتراح خفض إنارة الشوارع خلال جزء من الليل ، بدءًا من الخريف. كما أعرب آخرون عن اهتمامهم بالمبادرة ، لكنهم لم يتخذوا قرارًا رسميًا بعد.

كما تبنت بعض الكيانات هذا النهج ، بينما طلبت من ORES الحفاظ على الإضاءة في مناطق معينة يتردد عليها بشكل خاص في الليل أو معرضة للحوادث. هذا هو الحال على سبيل المثال في لوفان لانوف Louvain-la-Neuve ، التي يشتهر وسط المدينة بحياتها الليلية الصاخبة.

وللاستجابة بشكل إيجابي لطلبات محددة من السلطات المحلية بهدف الحفاظ على الإضاءة في محيط محدد جيدًا ، ستنفذ ORES حوالي 2000 تدخل تقني على كبائنها الكهربائية في الأسابيع المقبلة.

المصدر:بلجيكا 24-

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى