الاخباراوربيمقالات

أقامت كنيسة دومكيرك في أوتريخت مراسم تأبين للعمال المهاجرين الذين لقوا حتفهم أثناء تشييد ملاعب المونديال

#الشبكة_مباشر_اوترخ_وداد علي داود

قبيل ساعات من انطلاق مونديال قطر 2022، أقامت كنيسة دومكيرك في أوتريخت مراسم تأبين للعمال المهاجرين الذين لقوا حتفهم أثناء تشييد ملاعب المونديال.

وقد شهدت المراسم حظور أكثر من 250 زائرًا لتقديم تعازيهم للضحايا، وأعرب المنظمون عن أملهم في أن مراسم التأبين قد تجذب المزيد من الإهتمام حول الأشخاص الذين توفوا في سبيل إقامة كأس العالم.

تم تنظيم مراسم التأبين من قبل مجموعة ميشا نيديرلاند غير الطائفية، وقال قائدها هارمن نيجمين، إن الهدف من المراسم هو إزالة الستار عما حدث ومنح الأشخاص المستغَلين الإحترام الذي يستحقونه.

ووفقًا لصحيفة غارديان، توفي ما لا يقل عن 6,500 عامل مهاجر في البلاد لأسباب مختلفة، منذ أن فازت قطر بشرف تنظيم كأس العالم سنة 2010.

وتزعم الصحيفة البريطانية أن العديد من الوفيات كانت مرتبطة بعمليات بناء الملاعب والبنيات التحتية اللازمة لتنظيم كأس العالم. وقال منظمو حفل التأبين “لا يمكن أن تبدأ كأس العالم دون التفكير في هؤلاء الناس”.

يأتي هذا في وقت كشفت فيه صحيفة EenVandaag الهولندية أن 14 في المائة فقط من سكان هولندا متحمسون لكأس العالم، وهو نفس العدد الذي كان عليه قبل شهر.

كما قال 11 بالمائة فقط إنهم يرغبون في مشاهدة المباراة في حانة مع أشخاص آخرين أو على شاشة كبيرة. في حين كشف 77 في المائة منهم أنهم سيشاهدون في المنزل بمفردهم أو مع عائلاتهم في المنزل.

وتجدر الإشارة إلى أن مجلس الوزراء سيرسل وزيرة الرياضة كوني هيلدر لتمثيل هولندا في قطر خلال المرحلة الأولى من البطولة. في حال تأهل الفريق إلى الدور التالي، فقد يحضر رئيس الوزراء مارك روته أو الملك ويليم ألكسندر كأس العالم.

المصدر/ AD.nl

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى