الاخباراوربيتكنولوجيا

إفتتاح قطار ليلي من أمستردام عبر بروكسل الى مدينة أشبيلية الإسبانية

#الشبكة_مباشر_بروكسل

القطار من بلجيكا إلى اسبانياقطار دولي سريع في بلجيكا
موقع أخبار بلجيكا الآن: إختارت المفوضية الأوروبية عشرة مشاريع تجريبية لربط القطارات الجديدة بين المدن الأوروبية الكبرى. على سبيل المثال، تدعم خطط إنطلاق قطار ليلي من العاصمة الهولندية أمستردام عبر بروكسل ثم إلى مدينة برشلونة الإسبانية.

حيث تريد المفوضية الأوروبية مساعدة شركات السكك الحديدية والسلطات ذات الصلة، للتغلب على العديد من المشاكل والعقبات التي تؤدي إلى تعقيد إطلاق وتشغيل خطوط السكك الحديدية الجديدة عبر الحدود للمسافرين، مثل تخصيص سعة الركاب وعدم التنسيق بين مديري البنية التحتية للسكك الحديدية في أوروبا.

ويجب أن تثبت المشاريع التجريبية أنه يمكن التغلب على هذه العقبات، وأن تكون بمثابة مصدر إلهام للمشاريع المستقبلية. وقالت المتحدثة بإسم المفوضية الأوروبية للنقل “أدينا فاليان” في بيان صحفي: “مع نمو الطلب على التنقل في القطارات في أوروبا، يجب أن يستجيب سوق السكك الحديدية بشكل أفضل وأسرع، لا سيما للرحلات الطويلة والعابرة للحدود.

حيث لا يوجد تمويل أوروبي محدد متوقع للمشاريع العشرة التجريبية، لكن كل الاستثناءات ممكنة، وفقًا لوثيقة المفوضية الأوروبية.

القطار الليلي من أمستردام عبوراً ببروكسل إلى برشلونة:

أحد المشاريع التجريبية هو من قِبل European Sleeper، وهي مبادرة بلجيكية هولندية لإعطاء القطار الليلي دفعة جديدة. في شهر مايو 2023، ستُطلق الشركة أول قطار ليلي بين بروكسل وأمستردام وبرلين، لكنها تخطط أيضًا لربط بين أمستردام وبروكسل وبرشلونة. وسيتم الإنطلاق من محطة قطارات بروكسل ميدي.

إقرأ أيضاً: يتمسك أب عربي في القطار السريع المغادر حتى لا ينفصل عن أولاده في ألمانيا.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى