الاخبارالاقتصاداوربي

في بلجيكا إرتفاع أسعار تذاكر القطارات بـ 9 % تقريبًا و جورج جيلكينيت وزير النقل الفيدرالي و نائب رئيس الوزراء يشرح الأسباب

#الشبكة_مباشر_بروكسل

حلّ جورج جيلكينيت ضيفًا على برنامج Bel RTL الصباحي. ورداً على سؤال من أنطونيو سوليماندو ، حاول وزير النقل الفيدرالي ونائب رئيس الوزراء ، توضيح سبب إرتفاع أسعار شركة السكك الحديدية البلجيكية SNCB.

قامت شركة SNCB / NMBS بتعديل أسعارها في 1 فبراير ، بزيادة قدرها 8.73% في المتوسط. وأوضح الوزير أن ذلك كان “تعديلا سنويا للأسعار مع التضخم. وكان التضخم مرتفعا بشكل خاص خلال العام الماضي”. ، للشباب”.

وأشار المحاور إلى ان الأسعار تم تجميدها في عام 2022 ، فلماذا لم يتم ذلك هذا العام؟!

يقول الوزير: “من الناحية التعاقدية ، هذا هو ما ينص عليه عقد الإدارة القديم الذي إنتهى الآن ، وهناك عقد إدارة جديد!.

ومن ناحية أخرى ، طلبت شركة SNCB / NMBS أن تعمل على اشتراكات مرنة للأشخاص الذين يعملون عن بُعد. وقد تم تضمينه في عقد الإدارة إصلاحًا للتعريفة سيجعل القطارات أرخص للشباب وكبار السن خلال ساعات الذروة. مشيرًا إلى ان سهولة الوصول هي حقًا ما نريد الترويج له!.

وإذا تعذر الحصول على تجميد الأسعار هذا العام ، فقد أشار الوزير البيئي ، مع ذلك إلى أنه كان يضع على الطاولة “تخفيضًا بنسبة 0% في ضريبة القيمة المضافة على القطارات لإعطاء هذه الإشارة إلى أن وسيلة النقل في المستقبل هي الأكثر بيئية ، الأكثر احتراما للبيئة “.

وتابع قائلًا ، نواصل الكفاح من أجل إعادة القطار إلى مساره الصحيح ، ووجدت أن SNCB و Infrabel ممولان باستثمارات لم يتم إجراؤها. كما انه لم يكن هناك إطار عمل. ولكن الآن هناك إدارة عقود لمدة 10 سنوات.

وأضاف، سنزيد من عدد القطارات ، وسنجدد نصف الاسطول في غضون 10 سنوات كما اننا نتحسن تدريجيا وبدأنا نرى ثمار هذا الاستثمار بالفعل.وفقًا للوزير.!!

المصدر:بلجيكا 24-

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى