أخبار العائلة العربية في المهجراوربي

أجواء شهر رمضان 2023 مع مئات الآلاف من المسلمين في هولندا

#الشبكة_مباشر_أمستردام_وداد علي داود

دخل شهر رمضان 2023 على مئات الآلاف من المسلمين في هولندا اليوم الخميس. رمضان هو وقت التضحية والتفكير في الإسلام والتشجيع على القيام بالمزيد من الأعمال الخيرية، في حين لا يشترط على المرضى والحوامل والأطفال الصغار والمسافرين الصيام.
والجدير بالذكر أن المسلمين المغاربة يتبعون التقويم الإسلامي بناءً على موقع القمر. يبدأ الشهر الجديد عندما يظهر أول هلال للقمر في السماء، كان من المتوقع رؤية الهلال مساء يوم أمس الأربعاء.

في حين يستخدم المسلمون الأتراك الهولنديون تقويمًا مختلفًا قليلاً. تحدد الحكومة التركية تقسيم الأشهر قبل بضع سنوات، بناءً على حسابات الكمبيوتر على موقع القمر فوق العاصمة أنقرة. يبدأ المسلمون الأتراك الهولنديون صيام شهر رمضان اليوم الخميس أيضًا.

ستستضيف المساجد في جميع أنحاء البلاد مآدب إفطار مشتركة الشهر المقبل. يقوم المسلمون والمنظمات الإسلامية بتوزيع طرود غذائية خلال شهر رمضان وفي الأحياء وعبر المساجد.
سيقام أيضًا عدد لا يحصى من الأنشطة الأخرى، مثل مؤتمر رمضان “Ramadan Conference” (على غرار مؤتمر ليلة رأس السنة الجديدة)، مع الكوميديين أنور وخروخين ريمان، من بين آخرين.
كما ستقدم الأندية الرياضية الإسلامية المختلفة وجبات طعام وتنظم مسابقات رياضية للشباب في أوقات لاحقة. الجمعيات الطلابية ستشارك أيضا. على سبيل المثال، ستنظم Amsterdam SUN وجبة إفطار في متحف EYE للأفلام.

وتجدر الإشارة إلى أن شهر رمضان يبدأ في وقت مختلف كل عام لأن التقويم الإسلامي أقصر بعشرة أيام من التقويم الغربي. يبدأ الإمساك عن الطعام عند صلاة الفجر على حوالي الساعة الخامسة صباحًا، قبل شروق الشمس مباشرة. يستمر الصوم حتى صلاة المغرب بين الساعة 8:00 والساعة 9:00 مساء، وهو وقت الإفطار في هولندا.

وينتهي شهر الصيام بعيد الفطر وهو احتفال يأتي بهدايا وزيارات للأقارب والأصدقاء. اعتمادًا على موقع القمر، من المحتمل أن يوافق الاحتفال في 21 أبريل/ نيسان من هذا العام.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى