أخبار العائلة العربية في المهجرالرياضةاوربيدولي

في بلجيكا إنطلق اليوم كأس الوثبة “ستاليونز ” للخيول العربية الأصيلة برعاية الشيخ منصور بن زايد

#الشبكة_مباشر_بروكسل

يستضيف مضمار «وارجيم» في بلجيكا اليوم كأس «الوثبة ستاليونز» للخيول العربية الأصيلة في سن أربع سنوات فما فوق، وجائزته 5000 يورو.

و يقام المهرجان تشجيعاً من الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة، بهدف دعم الملاك و المربين في معظم دول العالم وتحفيزهم على زيادة الاهتمام بالخيل العربي، والتي تعكس جوانب مضيئة من ثقافة دولة الإمارات وتراثها، تماشياً مع استراتيجية المهرجان.

ويتضمن المهرجان سباقات جوهرة تاج الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وكأس زايد، وكأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، وكأس “الوثبة ستاليونز”، والملتقى العالمي لسباقات الخيول العربية الأصيلة.

وتصل مسافة السباق إلى 1600 متر، ويتنافس على لقبه 11 خيلاً يتصدرها «باهي» للمالك والمدرب يوهان فيرستربين، بقيادة سيب بالكين، وينافسه «فيتالي» لجان كراج بإشراف المالك نفسه وقيادة ستيفان برو الذي حل ثالثاً بفارق عنق في آخر مشاركة. وينافس على اللقب أيضاً «الباسو» للمالك والمدرب جي تي زوتليف، بقيادة الفارس ستيف هيلين.

وتشارك في السباق البالغ طوله 1600 متر، (11) خيلاً يتصدرها “باهي” للمالك والمدرب يوهان فيرستربين، بقيادة سيب بالكين، وهو فائز في آخر مشاركة له، وينافسه “فيتالي” لجان كراج بإشراف نفس المالك وقيادة ستيفان برو الذي حل في المركز الثالث بفارق عنق في آخر مشاركة.

وينافس على اللقب “الباسو” للمالك والمدرب جي تي زوتليف، بقيادة الفارس ستيف هيلين، والذي حل ثانيا بفارق نصف طول في مشاركته الأخيرة، وهناك “تيكس” بقيادة كو كليمانس، والجواد السويسري “نيل ادامز” بقيادة كريس ديهنس

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى