الاخباردولي

دولة الإمارات تباشر رسمياً من اليوم رئاستها الدورية الثانية لمجلس الأمن الدولي

#الشبكة_مباشر_نيويورك

اعتباراً من اليوم، وعلى مدار شهر يونيو الجاري، تتولى دولة الإمارات العربية المتحدة، الرئاسة الدورية لمجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة في نيويورك بالولايات المتحدة.

تتولى دولة الإمارات العربية المتحدة، اعتباراً من اليوم، وعلى مدار شهر يونيو الجاري، الرئاسة الدورية لمجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة في نيويورك.

وتترأس معالي السفيرة لانا زكي نسيبة مساعدة وزير الخارجية للشؤون السياسية، المندوبة الدائمة لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة، صباح اليوم بتوقيت نيويورك، أولى جلسات المجلس لهذا الشهر، والتي يستعرض خلالها الأعضاء، خطة عمل المجلس المقترحة خلال الشهر الجاري، ليتم بعد ذلك اعتمادها بالتوافق.

وفي أعقاب هذه الجلسة، ستعقد معاليها، برفقة سعادة السفير محمد أبو شهاب نائب المندوبة الدائمة لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة، والسيدة غسق شاهين المنسقة السياسية لبعثة الدولة لدى الأمم المتحدة، مؤتمراً صحفياً حول برنامج عمل المجلس المعتمد من قبل أعضائه.

وستُطلع معالي نسيبة ممثلي شبكات الإعلام الدولية المعتمدين في المنظمة الدولية، على تفاصيل برنامج عمل المجلس، وأولويات دولة الإمارات خلال رئاستها له، وأيضاً على المناقشات العامة رفيعة المستوى المتميزة التي سيعقدها خلال الشهر الجاري، بدعوة من وفد دولة الإمارات، إلى جانب الملفات السياسية الرئيسية الأخرى المدرجة على جدول أعمال المجلس لهذا الشهر.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى