أخبار العائلة العربية في المهجرالاخبارالمرأة والطفلاوربي

الحكومة الفلمنكية :توزيع 15 ألف كمبيوتر محمول على الطلاب قريبآ

#الشبكة_مباشر_أنتويرن

في حديث لوزير التعليم الفلمنكي مع برنامج الأخبار الصباحية على راديو VRT Radio 1   ظهر اليوم

أعلن السيد بن ويتس وزير التعليم في الحكومة الفلمنكية  عن عزم الحكومة الفلمنكية إستثمار 10 ملايين يورو في شراء 15 ألف جهاز كمبيوتر محمول للتلاميذ الفقراء.

 

كجزء من إجراءات الإغلاق ، سيقوم الطلاب في الصف الثالث من المرحلة الثانوية وما فوق بتلقي نصف دروسهم عبر التعلم عن بعد عبر الإنترنت بمجرد عودتهم إلى المدرسة بعد إستراحة نصف الفصل الدراسي في 16 نوفمبر.

و قال السيد “ويتس” أن أول 4000 جهاز كمبيوتر محمول سيكون متاحًا بحلول نهاية هذا الأسبوع. وأضاف أن “إغلاق المدارس يؤثر دائمًا على الطلاب الفقراء، ويجب أن نفعل كل ما في وسعنا لمساعدتهم “.

إعتبارًا من يوم 16 نوفمبر ، سيصبح التدريس عن بعد إلزاميًا من الصفين الثاني والثالث (من 3 إلى 6 سنوات) من التعليم الثانوي. سيسمح للمدارس فقط بتدريس 50% كحد أقصى من الدروس لهؤلاء الطلاب في الفصل. يجب تدريس الدروس المتبقية عبر الإنترنت. من أجل ضمان عدم تخلف الأطفال من العائلات الأقل ثراءً ، تشتري الحكومة الفلمنكية 15 ألف جهاز كمبيوتر محمول سيتم توزيعها بين الطلاب الأكثر حرمانًا من الناحية الاقتصادية.

يأتي هذا بالإضافة إلى 12 ألف جهاز كمبيوتر محمول مستعمل تم توزيعه على التلاميذ الفقراء خلال فترة الإغلاق الأول في الربيع. ثم حدثت تأخيرات في جمع وتوزيع أجهزة الكمبيوتر. ومع ذلك ، يقول ويتس إن الأمور ستكون مختلفة هذه المرة وأن 4000 جهاز كمبيوتر محمول ستكون متاحة بالفعل بحلول نهاية الأسبوع.

بالإضافة إلى أجهزة الكمبيوتر المحمولة لأطفال المدارس الثانوية ،

ويعتزم السيد ويتس أيضًا توفير 1000 جهاز كمبيوتر محمول للطلاب في التعليم العالي والتي يتم تدريسها أيضًا من خلال طرق التعلم عن بعد عبر الإنترنت. قال السيد ويتس: “ليس هناك أي شخص يمكنه الوصول إلى التعلم عن بعد”.

مع 12 ألف جهاز كمبيوتر محمول تم توزيعها في وقت سابق من هذا العام و 15 ألف التي سيتم شراؤها الآن ، سيكون هناك إجمالي 27 ألف جهاز كمبيوتر محمول متاحًا للتلاميذ والطلاب الفقراء. هذا أكثر بكثير من 18 ألف جهاز كمبيوتر محمول التي قالت مجالس التعليم أنها مطلوبة.

إنترنت مجاني
بالإضافة إلى الكمبيوتر المحمول ، يلزم وجود اتصال جيد بالإنترنت من قبل أولئك الذين سيتم تدريسهم عن طريق التعلم عن بعد عبر الإنترنت. سيقدم مقدمو الإنترنت Proximus و Telenet إنترنت مجاني للطلاب الذين ليس لديهم اتصال بالإنترنت في منازلهم حتى نهاية العام على الأقل.

لتحقيق هذه الغاية ، توفر شركة الإتصالات البلجيكية Telenet رموز تسجيل الدخول التي تسمح للتلاميذ بالاتصال بنقاط اتصال WIFI العامة.

وأعلنت الشركة الشهر الماضي عن اشتراك إنترنت أساسي جديد منخفض التكلفة للعائلات التي ليس لديها إنترنت في منازلها حاليًا.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى