أخبار العائلة العربية في المهجرالاخباراوربيحقوق المرأةصحة ونصائح

إجراءات جديدة أقرت اليوم من الحكومة بخصوص منع السفر و فتح صالونات الحلاقة … أقرأ التفاصيل

#الشبكة_مباشر_بروكسل

اختتمت اللجنة الاستشارية التي ضمّت السلطات الرئيسية في بلجيكا بعد ظهر اليوم الجمعة. وقرر رئيس الوزراء ألكسندر دي كرو إجراءات جديدة وأعلن عنها في الساعة 7 مساءً.
بدأ رئيس الوزراء مؤتمره الصحفي باستحضار متغيرات الفيروس.و أثنى السيد ألكسندر دي كرو على الجهود التي بذلها البلجيكيون وتلك التي يجب الحفاظ عليها لمواجهة هذه المتغيرات:

حيث قال “استقر الوضع الوبائي لفيروس كورونا في الأسابيع الأخيرة ، وهو أفضل مما هو عليه في العديد من الدول الأوروبية. إنه نتيجة جهد جماعي. وبفضلنا جميعًا ، فإن الوضع جيد. و لكن المخاطر مستمرة. هناك متغيرات. أشكال الفيروس التاجي. بعضها معدي أكثر من البعض الآخر. سريعًا جدًا ، يمكن أن يتغير الوضع. للحفاظ على الوضع المناسب ، من الضروري إقامة أسوار. الأسوار الأولى معروفة: الحد من الاتصال ، وحمل القناع ، والحفاظ على مسافة أو حتى عن بعد “.
و كانت القرارات بنهاية الأجتماع اليوم ما يلي :

1. سيتم حظر السفر غير الضروري من 27 يناير حتى 1 مارس ، من وإلى بلجيكا.و يكون حصرآ السفر لأغراض مهنية وإنسانية أو لأسباب عائلية فقط كاستثناء. وقال رئيس الوزراء:
إن هذا الإجراء كان عائقا أمام استيراد الفيروس ومتغيراته: “لن نبني جدارا حول بلادنا. السفر الأساسي لا يزال مسموحا به. يتعلق الأمر بالدراسات والأسباب الطبية والأسباب المهنية والأسرة الأسباب (مثال: الحضانة المشتركة للأطفال) “. سيكون من الضروري إكمال إعلان عن أن الرحلة ضرورية جدآ مع زيادة الحجر الصحي إلى 10 أيام. اي تمديد هذا الحجر الصحي و أعلن وزير الصحة فرانك فاندنبروك: “المتغيرات الجديدة أكثر عدوى وأطول”.

2. إعادة فتح مهن الاتصال (مصففي الشعر ، التجميل ، خبراء الوشم) في 13 فبراير إذا وفقط إذا لم تتدهور الظروف الصحية في غضون 15 يومًا. هذا هو السبب في أن لجنة التشاور ستقرر في 5 فبراير بشأن إعادة الافتتاح المحتملة اعتبارًا من 13 فبراير.

فيما سيتم تمديد منح المساعدات من قبل الحكومة الفيدرالية للقطاعات التي لا تزال مغلقة ، مثل الضيافة والثقافة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى