الاخباراوربي

ألمانيا تستقبل ١٥٠٠ مهاجر من الجزر اليونانية

ألمانيا تستقبل 1500 مهاجر من الجزر اليونانية
‏‫وصل أمس (الثلاثاء)، مزيد من الأطفال اللاجئين المرضى برفقة ذويهم من اليونان إلى ألمانيا، وذلك بصرف النظر عن الجدل الدائر حول استقبال ألمانيا لاجئين من مخيم موريا اليوناني الذي أتت عليه حرائق عدة أخيراً.
وأعلنت وزارة الداخلية الألمانية أن 109 لاجئين من اليونان وصلوا إلى مطار هانوفر الألماني صباح أمس، وبينهم 26 طفلاً مريضاً، حسب وكالة الأنباء الألمانية.
واستقبلت ألمانيا 574 شخصاً، بينهم 53 قاصراً من دون مرافق و125 طفلاً مريضاً قادمين من اليونان على متن طائرات خلال هذا العام.
يُذكر أن انتقال اللاجئين القصّر من اليونان إلى ألمانيا ودول أخرى في الاتحاد الأوروبي توقف مؤقتاً بسبب جائحة «كورونا». وتنص الخطة على نقل نحو 1600 لاجئ قاصر إلى دول أخرى في الاتحاد الأوروبي وسويسرا. وفي سياق متصل، اتفقت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، مع وزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر، على استقبال نحو 1500 مهاجر إضافي من الجزر اليونانية. وعلمت وكالة الأنباء الألمانية من ساسة معنيين بالشؤون الداخلية أنه من المخطط استقبال عائلات لديها أطفال اعترفت اليونان بالفعل بحاجتهم إلى الحماية.
وفي أثينا، أُفيد بأن الشرطة اليونانية ألقت القبض على خمسة أشخاص يُشتبه في تسببهم في اندلاع حريق الأسبوع الماضي في مخيم موريا للمهاجرين في جزيرة ليسبوس. وقال وزير الحماية المدنية ميكاليس كريستوكويديس، لشبكة «إي آر تي»: «لقد تم إلقاء القبض على مضرمي النيران. هم مهاجرون صغار السن. وما زال يتم البحث عن مهاجر آخر». ووفقاً لمصادر في الشرطة، فإن الأشخاص الخمسة من الأفغان الذين تم رفض طلباتهم للجوء.
وكان مخيم موريا المكتظ بالمهاجرين قد دُمر بصورة كاملة تقريباً بسبب اندلاع حرائق متعاقبة به. وقد أصبح أكثر من 12.500 مهاجر مشردين بعد الحادث.
وغرق أمس ما لا يقل عن أربعة مهاجرين، بينهم طفلان بالقرب من جزيرة كريت، وذلك عقب انقلاب قارب بسبب الرياح القوية، حسب ما ذكرته شبكة «إي آر تي» اليونانية.
مهاجر-من-الجزر-اليونانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى