الاخباراوربي

سخيبول… المطار الوحيد في أوروبا حيث لم ترتفع أسعار سيارات الأجرة بشكل كبير

#الشبكة_مباشر_أمستردام_وداد علي داود

وفقًا لبحث أجرته Vliegveldinfo.nl، ارتفعت أسعار توصيلات سيارات الأجرة في المطارات الأوروبية من العام الماضي. يدفع المسافرون في المتوسط ​​10 بالمائة أكثر للتنقل بسيارة أجرة إلى وسط أقرب مدينة كبيرة. سخيبول هو الاستثناء الوحيد حيث لم ترتفع أسعار سيارات الأجرة.

يقارن Vliegveldinfo.nl أسعار سيارات الأجرة في 50 مطار أوروبي الأكثر ازدحامًا كل عام. في المتوسط ، كلفت سيارة الأجرة المتجهة إلى وسط المدينة 45 يورو هذا الصيف. ارتفع السعر بشكل حاد، خاصة في ميونيخ، حيث كانت التوصيلة تكلف في المتوسط 75 يورو العام الماضي، بينما وصل سعر التوصيلة الآن إلى 95 يورو.

وقال الباحثون إن أسعار سيارات الأجرة في تركيا تضاعفت. لكن بسبب الانخفاض الهائل في قيمة الليرة التركية، يدفع المسافرون الهولنديون أقل من ذي قبل.

ووفقًا لخوس فانتيا مؤسس Vliegveldinfo.nl، فإن تكلفة ركوب سيارة أجرة من سخيبول إلى قلب
أمستردام تبلغ 55 يورو. في حين لم يستطع أن يعرف لماذا لا تتبع الأسعار هنا معدلات التضخم كما هو الحال في أي مكان آخر في أوروبا، إلا أنه يشتبه في أن السبب في ذلك هو زيادة الأسعار في سخيبول بشكل كبير قبل عام.
كما تجدر الإشارة إلى أنه مع أجرة 55 يورو، يقع مطار سخيبول خارج قائمة أكثر عشرة مطارات تكلفة في أوروبا. قال فانتيا إن وسط أمستردام قريب نسبيًا، وقد تكون الأجرة أعلى خلال ساعات الذروة.

ووفقًا للبحث، بينما تدفع أكثر مقابل سيارة أجرة في لندن ستانستيد، بمبلغ يقارب 118 يورو. إلا أن هذا المطار يبعد عن قلب لندن مسافة أربعة أضعاف المسافة الفاصلة بين مطار سخيبول ووسط مدينة أمستردام.

المصدر/ RTL

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى