الاخباراوربيصحة ونصائح

للمرة الثانية إغلاق أكبر مركز تطعيم في بلجيكا مؤقتًا

#الشبكة_مباشر_بروكسل

أعلنت شركة أسترازينيكا الأسبوع الماضي أنها لن تكون قادرة إلا على تقديم 500.000 لقاح ضد فيروس كورونا إلى بلجيكا، أي أقل بمقدار 200 ألف من الموعود، وقالت موديرنا إنها ستقدم 94.800 جرعة فقط هذا الأسبوع، تاركة المراكز تعاني من نقص في الإمداد.

لذلك لم يفتح هيسل (Heysel)، أكبر مركز للتطعيم ضد فيروس كورونا في بلجيكا، أبوابه يوم الاثنين بعد أن أدى التأخير في تسليم لقاحي أسترازينيكا وموديرنا إلى إلغاء مئات المواعيد.

وقالت إنجي نيفين، رئيسة مفتشية الصحة في بروكسل: “عندما علمنا بالتأخر في التسليم من أسترازينيكا يوم الأربعاء وموديرنا يوم الجمعة، كان علينا إلغاء حوالي مائة موعد حتى لا نعرض مخزوننا للخطر”.

للتأكد من عمل جميع مراكز التطعيم هذا الأسبوع، قررت بلجيكا عدم فتح مركز هيسل اليوم. وأضاف نيفين: “بالنسبة لبقية الأسبوع، سيتم أيضًا تقليل ساعات العمل لضمان الإمدادات”.

وأوضحت إنجي نيفين أنه من المهم تكوين مخزون لمدة أسبوعين حتى لا يتم إلغاء المزيد من المواعيد، وأضافت أنه لم يتم إرسال أي دعوات جديدة لمواصلة بناء هذا المخزون.
لقد أغلق مركز التطعيم هيسل أبوابه مرة واحدة في منتصف فبراير، بعد 24 ساعة فقط من افتتاحه لأول مرة، بعد أن واجه خطأ تقنيًا في النظام مما أدى إلى عدم إرسال الدعوات.

و كان قد أغلق مركز التطعيم هيسل أبوابه مرة واحدة في منتصف فبراير، بعد 24 ساعة فقط من افتتاحه لأول مرة، بعد أن واجه خطأ تقنيًا في النظام مما أدى إلى عدم إرسال الدعوات.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى