أخبار العائلة العربية في المهجرالاخباراوربي

اليوم تغيير الوقت الصيفي في بلجيكا ساعة ربح أم ضياع؟… أقرأ التفاصيل

#الشبكة_مباشر_بروكسل

هل سنفقد أو نحصل على ساعة من النوم في نهاية هذا الأسبوع؟

تحولت أعتبارآ من اليوم بلجيكا إلى التوقيت الصيفي ليلة السبت 27 إلى الأحد 28 مارس. لذا في الساعة الثانية صباحًا يوم الأحد ، ستكون الساعة الثالثة في الواقع. بمعنى آخر ، سنخسر ساعة من النوم ، لكن السطوع سيستمر حتى المساء.

و أعتبارآ من عام 2001 ينظم التغيير من التوقيت الشتوي إلى التوقيت الصيفي والعكس صحيح. ومع ذلك ، تم تطبيق التوقيت الصيفي والتوقيت الشتوي في بلجيكا منذ عام 1977. والسبب الرئيسي لهذا القرار هو توفير الطاقة ، على الرغم من أن فعالية هذا الإجراء موضع خلاف.

يشير معارضو التغيير الزمني الموسمي إلى اضطراب الإيقاع البيولوجي. إنه أمر محير أيضًا في العديد من البلدان ، حيث لا يتحول كل منهم إلى التوقيت الصيفي في نفس الوقت.

بعد إجراء استشارة عامة ، أوصت المفوضية الأوروبية في سبتمبر 2018 بإلغاء تغيير التوقيت الموسمي اعتبارًا من عام 2019. ومع ذلك ، اعتبرت كل من الدول الأعضاء والبرلمان أن هذا الموعد النهائي قصير جدًا ، مما أدى إلى تأجيل نهاية تغيير الوقت. في الاتحاد الأوروبي في هذا عام 2021. يترك هذا الإجراء لكل بلد خيار البقاء في فصل الشتاء أو وقت الصيف.

في بلجيكا ، لم تتخذ الحكومة الفيدرالية قرارًا بعد. كشف استطلاع للرأي بتكليف من مستشارية رئيس الوزراء أن غالبية السكان البلجيكيين (83٪) يؤيدون وقف التغيير الموسمي للزمن. فيما يتعلق بنظام الساعة الذي يجب أن تتبناه بلجيكا بشكل دائم ، أشار 50٪ من المشاركين إلى تفضيلهم التوقيت الشتوي بينما أعرب 45٪ عن تأييدهم للتوقيت الصيفي.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى