الاخباراوربيصحة ونصائح

فرنسا : إغلاق شامل في جميع أنحاء البلآد والمدارس تقفل أبوابها

#الشبكة_مباشر_باريس

تحدث إيمانويل ماكرون يللشعب الفرنسي للإعلان عن فرض إغلاق شامل وقيود جديدة.

و صرح رئيس الجمهورية في بداية حديثه محذرا من أن “الأزمة الصحية التي نمر بها مستمرة منذ أكثر من عام. في الأسابيع الأخيرة، نواجه وضعا جديدا، لقد دخلنا سباق مع الزمن”.

ويضيف الرئيس: ” الوباء أخطر مما كان عليه في الخريف، والفيروس أكثر عدوى ومميت”.

و أعلن رئيس الجمهورية أن “الإغلاق المعمول به في الأقاليم الـ19 في حالة اليقظة المعززة سيمتد ليشمل جميع الأراضي الفرنسية، اعتبارًا من مساء السبت ولمدة أربعة أسابيع”. وبالتالي، اعتبارًا من 3 أبريل وفي كل مكان في فرنسا، أصبح العمل عن بُعد إلزاميًا، وسيتم إغلاق الشركات والأعمال التجارية وفقًا للقائمة التي حددتها الحكومة مسبقا.

وقال إيمانويل ماكرون: “مواطنونا الراغبون في الانتقال إلى منطقة فرنسية أخرى لعزل أنفسهم سيتمكنون من القيام بذلك خلال عطلة عيد الفصح هذه”.

ويضيف إيمانويل ماكرون أن “الفرنسيين الذين يعيشون في الخارج ويريدون العودة إلى فرنسا يمكنهم أيضًا القيام بذلك في أي وقت”.

وسيتم تعزيز الضوابط والعقوبات للحد من التجمعات والحد من استهلاك الكحول، ولكن إيمانويل ماكرون يعتمد على روح مسؤولية الفرنسيين ولذلك ستكون شهادة التنقل إلزامية فقط خلال النهار للرحلات التي تتجاوز 10 كيلومترات من المنزل.

إغلاق دور الحضانة والمدارس والثانويات لمدة 3 أسابيع
كما أعلن إيمانويل ماكرون عن إغلاق “دور الحضانة والمدارس والثانويات لمدة ثلاثة أسابيع. وسيتم تعديل التقويم المدرسي حتى لا نترك أطفالنا بمفردهم وبدون تعلم”.

وبشكل ملموس، ستتم الدروس عن بعد باستثناء أطفال مقدمي الرعاية الصحية وعدد قليل من المهن الأخرى الذين سيتم الترحيب بأطفالهم في المدارس، بما في ذلك الأطفال ذوي الإعاقة.

في الأسبوعين التاليين، سيتم وضع فرنسا بأكملها في عطلة الربيع. ومن ثم، فإن بداية العام الدراسي ستبدأ للجميع في 26 أبريل، حضوريا لمرحلة الحضانة والابتدائي، وعن بُعد بالنسبة للإعداديات والمدارس الثانوية. في 3 مايو، سيتمكن طلاب المدارس الإعدادية والثانوية من العودة فعليًا إلى مؤسستهم.

“الدعم الاجتماعي والاقتصادي في الموعد”
يطمئن إيمانويل ماكرون الفرنسيين قائلاً: “أخيرًا، سيكون هناك دعم اجتماعي واقتصادي. الآباء الذين سيضطرون إلى رعاية أطفالهم ولا يمكنهم العمل عن بعد يستحقون بطالة جزئية. وبالنسبة للموظفين والتجار وأصحاب الأعمال الحرة وأصحاب المشاريع والشركات، فسيتم تمديد جميع التدابير المعمول بها حاليًا”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى