الاخبارالرياضةدولي

خليجي 25 لكرة القدم في مدينة البصرة العراقية بعد غياب 42 عاماً..

#الشبكة_مباشر_البصرة

أعلنت وزارة الشباب والرياضة العراقية أمس الإثنين عن فوز مدينة البصرة بحق استضافة كأس الخليج العربي لكرة القدم «خليجي 25».

حيث صوّت أعضاء المكتب التنفيذي للاتحادات الخليجية لكرة القدم، الإثنين، رسمياً، على تنظيم بطولة “خليجي 25″، في مدينة البصرة العراقية.

جاء ذلك، في اجتماع عُقد بالدوحة، على استضافة العراق للنسخة المقبلة من البطولة، بعد مناقشة تقرير واسع قدمه أعضاء وفد قام بإجراء زيارة تفتيشية لمدينة البصرة في وقت سابق.

وبذلك تعود البطولة للعراق، بعد أكثر من 42 عاماً، لتكون المرة الثانية الذي يستضيف فيها العراق البطولة في تاريخه.

وكان وفد كلّف من قبل المكتب التنفيذي لاتحاد كأس الخليج، زار مدينة البصرة (جنوب البلاد)، مطلع أبريل/نيسان الحالي، للوقوف على طبيعة استعدادات المدينة وجاهزيتها لاستضافة هذا الحدث الكروي الذي طال انتظاره بالنسبة للعراقيين.

ويطمح العراق أن تكون النسخة المقبلة من البطولة ترتقي إلى مستوى لافت على صعيد المشاركة

وجاء في بيان مقتضب ««اتحاد كأس الخليج يصوت رسميًا على إقامة بطولة خليجي 25 في البصرة».

وبارك وزير الشباب والرياضة العراقي عدنان درجال على هذا الفوز إثر تصويت المكتب التنفيذي لاتحاد كأس الخليج بعد اجتماعه أمس الإثنين على إقامة البطولة في العراق.

وذكر درجال على حسابه الرسمي «نبارك للعراق استضافة خليجي 25 في البصرة بعد جهود حكومية وجماهيرية تكللت بالنجاح وعملت كفريق واحد طيلة الفترة الماضية».

وأضاف «نثمّن مواقف الأشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي على دعمهم لملف البصرة». وهذه المرة الثانية يستضيف فيها العراق بطولة كأس الخليج بعد الأولى عام 1979م، في العاصمة بغداد والتي توّج بلقبها.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى