الاخباردولي

بعد صفع زوجته عاملة بأحد متاجر العاصمة سيؤول إنهاء عمل السفير البلجيكي في كوريا الجنوبية

#الشبكة_مباشر_بروكسل

أعلنت وزيرة الخارجية البلجيكية صوفي فيلميس يوم الجمعة عن إنتهاء فترة عمل السفير البلجيكي لدى كوريا الجنوبية ، بيتر ليسكوهير ، في أعقاب حادثة صفع زوجته عاملة في متجر لبيع الملابس في العاصمة سيول.

وبحسب الشرطة الكورية الجنوبية ، أتُهمت السيدة، شيانغ شيويه تشيو ، بصفع إثنتين من موظفات المتجر للاشتباه في قيامها بالسرقة ، وفقًا لوكالة أنباء بيلجا.

في 9 أبريل ، ورد أن المرأة حاولت إرتداء قطعتين من الملابس في المتجر قبل خروجها. لتتبعها موظفة بالمتجر على الفور لتسألها عن الثوب الذي كانت ترتديه ، مما أدى إلى نشوب مشادة كلامية.

وجاء في بيان صحفي أن “وزيرة الخارجية البلجيكية “صوفي ويلميس” قررت أنه من مصلحة علاقاتنا الثنائية إنهاء عمل السفير “ليسكوهير” في كوريا الجنوبية هذا الصيف”.

وتظهر لقطات المراقبة ، التي بثتها محطة التلفزيون الكورية الجنوبية SBS ، المرأة وهي تمسك بذراع مساعد البائع وتصفعه على وجهه ، وهو الحادث الذي أثار الكثير من الغضب في البلاد.

ولتجنب الملاحقة القضائية، لجأت زوجة السفير البلجيكي، إلى حصانتها الدبلوماسية.

وعلى صفحة الفيسبوك الخاصة بالسفارة البلجيكية في سيول ، وجه ليسكوهير إعتذار، باللغتين الإنجليزية والكورية ، نيابةً عن زوجته. وقال: “مهما كانت الظروف ، فإن الطريقة التي تعاملت بها زوجتي غير مقبولة”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى