أخبار العائلة العربية في المهجرالاخباراوربي

يجب تعرّف على المساعدات التي أقرتها الحكومة البلجيكية لمساعدة السكان المتضررين من الفيضانات الحالية

#الشبكة_مباشر_لييج

اتخذت حكومة والونيا حزمة من الإجراءات لمساعدة السكان المتضررين من سوء الأحوال الجوية، حيث تم الإفراج عن مساعدات طارئة قدرها 2.5 مليون يورو للبلديات.

وكلفت السلطة التنفيذية، مركز الأزمات الإقليمي و المعهد الملكي للأرصاد الجوية بتقرير يحلل ظاهرة الفيضانات في إقليم والونيا بأكمله، حيث ستصدر الحكومة أمرًا يعترف بالفيضانات ككارثة عامة عند استلام هذا التقرير.

وتم الإفراج عن مساعدات طارئة قدرها 2.5 مليون يورو للبلديات لتمكينها من تغطية النفقات الأساسية في الأيام الأولى بعد الفيضانات.

أنشأت الحكومة الوالونية آلية قروض بدون فوائد لأصحاب المهن الحرة والشركات المتضررة من الفيضانات، حيث ستسمح هذه الآلية ، التي يمكن الوصول إليها عبر Sowalfin ، لأصحاب الأعمال الحرة والشركات ، التي تضررت بالفعل من الوباء ، بالحصول على السيولة أثناء انتظار تدخلات التأمين، وبالتالي سيتم تعبئة حوالي 125 مليون كحد أقصى لتغطية 2500 قرض بحد أقصى قدره 50000 يورو.

ولا يزال هناك خمسة ملايين أخرى مخطط لها للسماح للبلديات بتعيين موظفين لمدة 3 أشهر لتنظيف وإصلاح الطرق والمباني المتضررة بالإضافة إلى مساعدة المواطنين في إجراءاتهم الإدارية.

وسيقدم مركز المساعدة الإقليمي للبلديات قرضًا بدون فوائد للبلديات المتضررة بحيث تمنح قرضًا بقيمة 2500 يورو لكل أسرة متضررة وتتولى مسؤولية الإصلاحات الطارئة القصوى للمباني البلدية.

وعقد في وقت سابق ، لقاء مع ممثلين عن شركات التأمين، حيث قال السيد دي روبو إن هؤلاء بدأوا إجراءات الأزمات الخاصة بهم واستدعوا موظفيهم وخبرائهم.

وقال إن شركات التأمين مستعدة للإفراج عن السلف، عندما يقدر الخبراء الضرر ،و يمكن الإفراج عن المبالغ في غضون ثلاثين يومًا، كما سيتم تنفيذ إجراءات خاصة للأضرار الصغيرة بحيث يمكن للخبراء التركيز على الملفات الأكثر أهمية.

كما دعا الوزير الرئيس الضحايا لتصوير الأضرار وعدم رمي أي شيء للسماح للخبراء بتقييم الضرر قدر الإمكان.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى