الاخبارصحة ونصائح

إنفراج كبير في بلجيكا و إعتباراً من 1 سبتمبر القادم هذه القرارات التي ستدخل حيز التنفيذ فيها… إقرأ التفاصيل

#الشبكة_مباشر_بروكسل

إجتمعت اللجنة الإستشارية بعد ظهر الجمعة لوضع القرارات التي ستدخل حيز التنفيذ في بلجيكا إعتباراً من 1 سبتمبر وإليكم التفاصيل كاملةً:

في ضوء معدل التطعيم المنخفض الذي عرضته بعض البلديات البروكسلية، أشارت حكومة منطقة العاصمة بروكسل إلى أنها لن تُطبق سلسلة من عمليات التخفيف لتدابير كورونا اعتبارًا من 1 سبتمبر. لذلك لم يتغير شيء في بروكسل ، حتى 1 أكتوبر على الأقل.

وبما انه تم تحقيق هدف التطعيم بنسبة 70% من سكان بلجيكا البالغين، لذلك قررت اللجنة الاستشارية الانتقال إلى المرحلة التالية من خطة “الصيف” اعتبارًا من 1 سبتمبر.

*قطاع هوريكا
لن يكون هناك المزيد من القيود فيما يتعلق بأوقات الفتح والإغلاق (بما في ذلك الخدمة المنزلية) ، وعدد الأشخاص على الطاولة ، والمسافة بين مجموعات الأشخاص على الطاولة ، والمدرجات ، ومستوى الضوضاء وخدمة البار، كما تم إلغاء الالتزام بتوفير المقاعد، فقط يتم الحفاظ على الالتزام بارتداء قناع عند التنقل داخل مؤسسات الهوريكا.

*الأحداث والتجمعات
ستتمكن النوادي الليلية وقاعات الرقص من إعادة فتح أبوابها اعتبارًا من 1 أكتوبر على أساس بروتوكولات أكثر تحديدًا من حيث جودة الهواء والتهوية والسعة القصوى اعتمادًا على المنطقة،وسيكون من الممكن الرقص مرة أخرى في المقاهي اعتبارًا من الأول من أكتوبر، يمكن للكيانات الفيدرالية دائمًا أن تقرر تطبيق هذه الأساليب بشكل أكثر صرامة.

تم رفع القيود المفروضة على البوفيهات والرقص في الحفلات الخاصة ، بما في ذلك حفلات الزفاف.

تم رفع القيود المفروضة على الأحداث التي تضم أقل من 200 متفرج داخلي وأقل من 400 متفرج في الهواء الطلق ، ما لم تقرر السلطة المحلية ذات الصلة خلاف ذلك، بالنسبة للأحداث التي تجمع أكثر من 200 متفرج داخلي وأكثر من 400 متفرج في الهواء الطلق ، يمكن استخدام Covid Safe Ticket اعتبارًا من 1 سبتمبر في هذه الحالة فقط ، سيتم إلغاء الالتزامات المتعلقة بالقناع والمسافة الاجتماعية و اعتبارًا من 1 أكتوبر ، سيتم تطبيق نهاية القيود على الأقل على الأحداث التي يشارك فيها 500 شخص بالداخل و 750 شخص في الهواء الطلق.

* نهاية القيود على الأنشطة المنظمة ، ولا سيما التي ينظمها نادٍ أو جمعية.
القيود المفروضة على الزيجات المدنية ، والجنازات ، والممارسة الفردية والجماعية للمساعدة الأخلاقية غير الطائفية في إطار جمعية دينية فلسفية ، والزيارات الفردية أو الجماعية إلى مبنى مُخصص للعبادة أو المساعدة الأخلاقية غير الطائفية. إلا ان اللجنة الاستشارية أكدت على ان الحفاظ على ارتداء القناع “إجباري”.

*جهات الاتصال
لن تكون هناك أية قيود على استقبال الأشخاص في المنزل أو في أماكن الإقامة السياحية.

*التطعيم الإجباري لمقدمي الرعاية
ونظرًا للدور الحاسم لمقدمي الرعاية الصحية في مكافحة كوفيد-19 والحاجة إلى زيادة حماية المرضى إلى أقصى حد ، تطلب اللجنة الاستشارية استكشاف الطرائق التي يمكن تطبيق التطعيم الإلزامي على جميع مقدمي الرعاية الصحية بموجبها،الرعاية ، بما في ذلك العاملين لحسابهم الخاص ، في كل من قطاع العيادات الخارجية ومؤسسات الرعاية. وزراء الصحة العامة مدعوون أيضًا إلى نشر معدلات التطعيم لمقدمي الرعاية من قبل مؤسسة الرعاية دون تأخير.

*العمل عن بعد
تدعو الحكومة الشركات إلى ترسيخ العمل عن بعد هيكليًا.

يبقى ارتداء القناع ومراقبة مسافات الأمان البالغة متر ونصف من الأدوات المهمة في منع انتشار الفيروس، هذا هو السبب في أن ارتداء القناع يظل إلزاميًا في سلسلة كاملة من المواقف ، لا سيما في محطات النقل العام والقطارات والمتاجر ومراكز التسوق ، عند السفر في مؤسسات هوريكا (المطاعم والمقاهي والتراسات …إلخ )، في قاعات المؤتمرات والمعارض التجارية والقاعات ودور العبادة والمحاكم والمكتبات والأحداث،في الأماكن المزدحمة مثل شوارع التسوق والأسواق والمعارض السنوية ، يظل ارتداء الأقنعة إلزامياً ، على النحو المنصوص عليه من قبل السلطات المحلية المختصة.

اعتبارًا من 1 سبتمبر ، لم يعد ارتداء القناع إلزاميًا في الأماكن التي يمكن للجمهور الوصول إليها من الشركات أو الهيئات أو الجمعيات العامة ، وكذلك في القطاع الثقافي والاحتفالي والرياضي والترفيه والفعاليات للمناسبات والاحتفالات التجمع الخاص أقل من 200 شخص في الداخل و 400 شخص في الهواء الطلق ما لم تقرر السلطة المحلية خلاف ذلك.

*جهود إضافية لتحقيق التطعيم الكامل
يظل التطعيم الكامل هو الاستجابة الرئيسية للتطور الوبائي من أجل الحد من انتشار الفيروس وعبء المستشفى ، فإن الحد الأدنى هو الحد الأدنى 70% من معدل التطعيم الكامل في جميع بلديات الدولة ، كخطوة وسيطة نحو التطعيم الكامل للسكان.

في عدد من البلديات ، ظل معدل التطعيم دون هذا المستوى. هذا هو الحال في المناطق الثلاث ، ولكن بشكل خاص في منطقة العاصمة بروكسل لذلك ، تدعم لجنة التنسيق نية حكومة منطقة العاصمة بروكسل لتنظيم إجراءات محددة لزيادة الوعي بين السكان وجعل التطعيم أقرب إلى المنزل ومكان العمل ، لا سيما من خلال مبادرات النقل من الباب إلى الباب.

كما تواصل منطقة العاصمة بروكسل تشجيع العمل عن بعد بقوة.

*استخدام موسع لـ Covid Safe Ticket
سيتم منح الإمكانية للكيانات الفيدرالية التي لديها بلديات حيث يتطلب الوضع الوبائي أو التطعيم ذلك ، لتوفير Covid Safe Ticket لأنشطة أخرى غير الأحداث بشكل خاص في بروكسل.

*التحضير لمرحلة ما بعد الفيدرالية
يتولى مفوض كورونا الفيدرالي والمركز الوطني البلجيكي للأزمات مسؤولية إعداد تقرير مفصل حول كيفية تنظيم النهاية المحتملة للمرحلة الفيدرالية ومرحلة ما بعد الفيدرالية، كما تم تمديد ولاية مفوض كوفيد-19 لمدة ستة أشهر ، لا سيما لدعم نهاية المرحلة الفيدرالية وضمان نقل المهام.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى