أخبار العائلة العربية في المهجرالاخباراوربي

وفاة مهاجر مصري متأثرا بإصابته برصاص الشرطة الفرنسية

#الشبكة_مباشر_باريس

أعلن الادعاء العام الفرنسي أمس الخميس، وفاة مهاجر مصري متأثر بجروح أصيب بها برصاص أطلقتها الشرطة الفرنسية، خلال محاولة لإيقاف شاحنة تقل مهاجرين اتجهت مسرعة صوبها قرب الحدود الإيطالية، صباح الأربعاء.

ووقع الحادث بعد أن أبلغت السلطات الإيطالية عن وجود شاحنة تقل مهاجرين غير شرعيين في بلدة “سوسبل” على الجانب الفرنسي من الحدود مع إيطاليا قرب مدينة نيس.

ونقل عن “بارفين ديريفري” نائبة المدعي العام في نيس، لوكالة الصحافة الفرنسية، قولها، إن “الرجل المصري البالغ 35 عاما توفي يوم الأربعاء في ساعة مبكرة من الليل”.

وبحسب الشرطة الفرنسية فإن دوريات تابعة لها طاردت الشاحنة بعد أن رفضت التوقف، مشيرة إلى فريق شرطة آخر تدخل لإيقافها على مسافة نحو 30 كيلومترا.

وقالت الشرطة إن الشاحنة اتجهت صوب عناصرها بسرعة، ما دفع أحدهم إلى إطلاق 4 رصاصات في محاولة لإيقافها.

تم لاحقا العثور على الشاحنة مهجورة في نيس بعد أن فر السائق واثنان من الركاب من مكان الحادث.

وتم العثور داخل الشاحنة المهاجر المصري مصاب بالرصاص في رأسه ونقل “في حالة حرجة” إلى المستشفى قبل أن يفارق الحياة بعد ذلك بساعات. وفتحت السلطات الفرنسية تحقيقا في الحادثة.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، أردت الشرطة الفرنسية امرأة وهي تقود سيارتها في شمال باريس بعد امتناعها عن التوقف وإسراعها نحو عناصر الأمن.

جدير بالذكر أن عنف الشرطة من المواضيع المتداولة بكثافة خلال الانتخابات البرلمانية الفرنسية بعد سلسلة من الحوادث المميتة في الأشهر الأخيرة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى