أخبار العائلة العربية في المهجرالاخباراوربي

الوزير السابق للهجرة سامي مهدي يطالب بإدخال إختبار للحصول على الجنسية البلجيكية

#الشبكة_مباشر_بروكسل

طالب الوزير السابق و رئيس حزب سامي مهدي يطالب بإدخال إختبار للحصول على الجنسية البلجيكية

حيث طالب رئيس مجلس إدارة حزب CD&V في بلجيكا سامي مهدي ، بإدخال إختبار إلزامي لمن يرغبون في الحصول على الجنسية البلجيكية. ويجب أن يكون هذا أيضًا مصحوبًا بحفل رسمي يرحب بالحاصلين على الجنسية الجدد.

وقال سامي مهدي في إحتفال العيد الوطني لبلجيكا اليوم” أن الحصول على الجنسية البلجيكية يجب أن يكون ذو قيمة، ويجب أن يفتخر الحاصل على الجنسية البلجيكية بذلك”.

وتوجد طرق مختلفة لكي تحصل على الجنسية في بلجيكا. حيث يمكن للأشخاص المرشحين للحصول على الجنسية بعد إستيفاء شروط معينة، مثل الإقامة القانونية في بلجيكا لمدة لا تقل عن 5 أو 10 سنوات. ويجب عليهم أيضا تقديم دليل

على المشاركة الإقتصادية وتقديم شهادة الإندماج الإجتماعي. لكن وفقًا لسامي مهدي “يجب إضافة إمتحان الجنسية الإلزامي كعنصر أخير في عملية الإندماج والمسار الصحيح لتصبح بلجيكيًا.

وأضاف: “يجب أن يكون الناس في بلجيكا قادرين على الشعور بأنهم في المنزل في كل مكان، ويجب عليهم التعرف على المجتمع. من ناحية أخرى، يمكن للمجتمع أيضًا أن يتوقع من الحاصلين على الجنسية الإندماج معهم والقيام بواجبهم.

ومن خلال إختبار الجنسية البلجيكية في نهاية عملية إندماج ناجحة، فإننا نبذل جهودًا معينة من أجل إدماج الوافدين الجدد بشكل كامل في المجتمع”.

وقال سامي مهدي :”يجب أن يقيس هذا الإختبار المعرفة العامة للبلد والمجتمع ويجب أن يتم إجراؤه بإحدى اللغات الوطنية. وينبغي بعد ذلك منح الجنسية البلجيكية رسميًا من خلال إقامة حفل للحاصل على الجنسية. وينبغي إعتباره لحظة

ترحيب إيجابية. ويخلص مهدي إلى أن الشخص إذا أراد أن يصبح بلجيكيًا لا ينبغي أن يكون إجراءً إداريًا بسيطًا ينتهي بخطاب مسجل في صندوق البريد”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى