الاخبارالمرأة والطفلاوربي

منح لوازم مدرسية في بروكسل بحضور عمدتها بقيمة نصف مليون يورو لجميع طلاب المدارس الإبتدائية فيها

#الشبكة_مباشر_بروكسل

تلقى 8250 طفلًا مسجلين في المدارس الابتدائية البالغ عددها 28 مدرسة في مدينة بروكسل اليوم الاثنين مجموعة من المواد المدرسية بقيمة 110 يورو.

واختار رئيس بلدية بروكسل فيليب كلوز و عضو مجلس إدارة التعليم العام فوزية هاريش الالتحاق بمدرسة Henriette Dachsbeck، حيث شاركوا في توزيع مجموعات من المواد المدرسية التي تشمل ، اعتمادًا على الدرجة ، الأقلام ، الأقلام

، الأغلفة ، الصمغ ، الآلة الحاسبة ، البوصلة أو حتى زجاجة الماء وحقيبة الصالة الرياضية، بتكلفة 500000 يورو لجميع طلاب المدارس الابتدائية في المدينة.

من جهتها، رحبت السيدة هاريش قائلة: “بعد توفير حقيبة أقلام كاملة لتلاميذ المرحلة الابتدائية الأولى ، وتقديم دروس سباحة مجانية أو حتى تزويد أطفال الروضة بوجبة ساخنة ، فهذه طريقة إضافية للانتقال إلى التعليم المجاني”.

وقال مدير Dachsbeck، “في السياق الاقتصادي الحالي ، تعتبر هذه الخدمة المجانية أكثر أهمية. سوف تكون المجموعات قادرة على إعفاء أسر طلابنا البالغ عددهم 400 طالب ، والذين قد يكون بدء العام الدراسي بالنسبة لهم وقتًا صعبًا من

الناحية المالية. ، عندما نناضل من أجل القيم ، لا سيما التحرر الاجتماعي ، لا يسعنا إلا أن نبتهج بمبادرة تساهم في وضع جميع الأطفال على نفس المستوى ”

وقال عضو مجلس البلدية للتعليم ، مود دي ريدر ، في بيان صحفي ، إن 2400 طالب من المدارس الناطقة بالفرنسية في فوريست يحق لهم أيضًا الحصول على هدية العودة إلى المدرسة يوم الاثنين ، للعام الثاني على التوالي.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى