الاخباراوربي

الهالوين في هولندا و لماذا لم يحتفل به الهولنديين

#الشبكة_مباشر_روتردام_وداد علي داود

لم يحتفل الهولنديون أبدًا بعيد الهالوين، ومن المحتمل ألا يفعلوا ذلك أبدًا. فالهولنديون يحبون البطاطس، وليس اليقطين. ولكن لم يوقف ذلك نمو مظاهر حفلات الهالوين في هولندا. حيث تقوم المتاجر الهولندية بتحضير الثمرات البرتقالية المخيفة في شهر أكتوبر/ تشرين الأول، وبدأت عبارة خدعة أم حلوى تتواجد في الشوارع نتيجةً لامتداد الثقافة الأمريكية في هذا البلد.

لكن ما يفعله الهولنديون تقليديًا هو الاحتفال بعيد سينت مارتن. وهو بعد أسبوعين تقريبًا من عيد الهالوين الأمريكي، ومثل شقيقه الأمريكي، يقوم الأطفال بطرق الأبواب ويحصلون على الحلوى (أو المال!). وعلى عكس الهالوين، يقوم الأطفال بارتداء الأزياء والأقنعة، ويغنون الأغاني المبهجة بدلًا من ترديد “خدعة أو حلوى!”.
وللاحتفال بعيد سينت مارتن، سيتعين عليك الانتظار حتى 11 نوفمبر/ تشرين الثاني. حيث يتم الاحتفال بهذا العيد في بعض المناطق فقط.

ولكن، إذا لم تستطع انتظار الخدع المخيفة وترغب في الاحتفال بعيد الهالوين بالطريقة التي نعرفها جميعًا عبر الأفلام الأمريكية، فإليك الأحداث الساحرة لعيد الهالوين في هولندا.

هل يمكننا تطبيق (خدعة أو حلوى) خلال عيد الهالوين في هولندا

هل يمكننا طرق أبواب الناس مرتدين أزياء مخيفة ونطلب الحلوى؟ حسنًا، من الناحية الفنية، يمكنك فعل ذلك في أي يوم من أيام الأسبوع، ولكن من غير المرجح أن يمنحك الهولنديون أي شيء – وقد يتصلون أيضًا بالشرطة. لكن، في الحادي والثلاثين من أكتوبر؟ الجواب الحقيقي هو أن الأمر يعتمد على من تطرق بابه.

ويقوم بعض السكان في أحياء معينة على تزيين منازلهم بزخارف الهالوين، حتى يعرف الأطفال أين يمكنهم الحصول على الحلوى.

فعلى سبيل المثال، يقوم سكان Fazantenkamp Maarssen في Utrecht بجولة أشباح في قريتهم كل عام. وفي دن هاج، تم ترتيب أمسية Trick-or-Treat في الماضي بالقرب من B، كما يعرف الأطفال مكان الحلوى عن طريق النشرات التي تتدلى في نوافذ المنازل المشاركة في Thoenplantsoen.

وكان عام 2020 صعبًا بالتأكيد لعيد الهالوين بسبب الوباء وقاعدة التباعد الاجتماعي البالغة 1.5 متر. ومع ذلك، ومنذ أن أوقفت الحكومة الهولندية هذا الإجراء في العام الماضي، يمكنك تقنيًا زيارة منازل الناس للحصول على الحلوى! ومع ذلك، لا يزال يتعين عليك الانتباه إلى البقاء في المنزل إذا كانت لديك أعراض المرض. وتأكد أيضًا من أن جيرانك على استعداد للمشاركة في العيد واسألهم مسبقًا عما إذا كان من المقبول زيارتهم في الحادي والثلاثين من أكتوبر لأنهم يحبون كما تعلم التقيد بـ (afspraken).
هل سيكون هناك حلوى

نعم. حتى البيانات تقول إن الناس يقومون بتخزين الحلويات قبل عيد الهالوين. وفي عام 2017، زادت مبيعات شركة الحلوى Haribo بنسبة 65٪ في الأسابيع التي سبقت عيد الهالوين. والأفضل من ذلك، وبدلًا من ترديد “Trick or Treat”، يفضل الهولنديون استخدام “je snoep of je leven” وترجمتها المباشرة “حلوى أو حياتك”.

فهل سيرتدي الهولنديون في منطقتك أزياءهم ويحضرون أطباق الحلوى المجانية؟ في النهاية، من المرجح أن تكون المشاركة على مستوى شوارع خاصة وليس أحياء كاملة. فعليك معرفة ما يحدث في شارعك.

الهالوين في هولندا: من أين نشتري الأزياء

في حين أن بعض المتاجر ستقدم مجموعة صغيرة من أزياء الهالوين، فإننا نفضل أن نجعل الأمور سهلة والقيام بذلك عبر الإنترنت.

ما الذي يمكن فعله في عيد الهالوين في هولندا عام 2022

ربما تكون أكبر سنًا من أن تطرق على أبواب المنازل، أو ربما تحب الأزياء البشعة أو الليالي المرعبة. وبغض النظر عن ما تفضله، إذا كنت ترغب في الاحتفال بعيد الهالوين في هولندا دون خدعة أو حلوى، فقد تجد شيئًا يلفت انتباهك.

فمع تخفيف الإجراءات المتعلقة بالوباء، عادت الأحداث والحفلات على قدم وساق (تقريبًا). وهناك الكثير من الخيارات المتاحة للاحتفال بهذا اليوم.

ارتدِ زي الهالوين وشارك في حفل Met-Gala Meets Halloween في روتردام، حيث يمكنك مشاهدة العروض المخيفة. وربما تفضل شيئًا أكثر أناقة؟ إذن ، ربما تكون حفلة عيد الهالوين الباروكية في دن هاج هي المفضلة لديك. حيث تجمع الحفلة الموسيقية بين الموسيقى الكلاسيكية الجميلة وقصص الهالوين المرعبة عن القتل وحسرة القلب والشياطين المخيفة.

وفي حال كنت من النوع الذي يمكنه مشاهدة أفلام الرعب قبل النوم فقد يكون Halloween Drive-Thru في Zoetermeer هو الحدث المناسب لك. على بعد 30 دقيقة بالسيارة من Leiden، تتحول Zoetermeer إلى فيلم رعب في 31 أكتوبر.
وتحتوي اللعبة التي تبلغ مدتها 15 دقيقة بالسيارة على وحوش وأشباح تقفز في وجهك، ومناطق تخويف، وموسيقى مرعبة لرفع الأدرينالين لديك لأيام. ويمكنك الحضور بحد أقصى خمسة أشخاص في سيارتك، وينصح بذلك للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 16 عامًا فما فوق. هل تعتقد أنك تمتلك الشجاعة لتخطي هذا الحدث؟

ومعظم المدن لديها أحداث وحفلات مستمرة! ابحث فقط عن أحداث الهالوين في منطقتك وستجد شيئًا رائعًا.

هل أنت مستعد لأمسية مخيفة

في حين أن عيد الهالوين في هولندا ليس جزءًا من التاريخ الهولندي، فإن الليلة تقترب حقًا من نهايتها. اكتشف أماكن (الحلوى أو الخدعة)، وزين منزلك، وتوجه إلى حفلة مخيفة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى