الاخبارالرياضةاوربي

لأول مرة قطر ستدفع تكاليف حضور مشجعين هولنديين لكأس العالم 2022

#الشبكة_مباشر_أمستردام_وداد علي داود

ستدفع قطر تكاليف حضور مشجعين هولنديين لكأس العالم . ويتضمن ذلك تغطية جميع نفقات رحلاتهم وإقامتهم. في المقابل، تستخدم منظمة كأس العالم منشورات وسائل التواصل الاجتماعي من المؤيدين المشاركين لأغراض التسويق.
ومن المتوقع أيضا أن يحضر المشجعون حفل الافتتاح والمباراة الأولى لكأس العالم قطر الإكوادور يوم 20 نوفمبر/ تشرين الثاني.

الشرط هو أن يلتزم المشجعون بمدونة قواعد السلوك، وهي وثيقة موقعة من قبل اثنين من المشجعين الهولنديين على الأقل. تنص تلك الوثيقة – التي بحوزة شبكة NOS – على أنهم يقدمون مساهمة إيجابية على وسائل التواصل الاجتماعي وأنهم ينقلون ردود فعل “مسيئة” من أطراف ثالثة.

يمكن أيضًا إزالة المشاركات التي لا تتوافق مع قواعد السلوك. إذا لم يلتزم المشجعون بالاتفاقية، فيمكن لمنظمة كأس العالم إلغاؤها.

وفقًا للعديد من مؤيدي Orange المخلصين، هذه هي المرة الأولى التي يدفع فيها بلد منظم تكاليف سفر وإقامة المشجعين “العاديين” لبطولة نهائية.

ومع ذلك، فمن الشائع أن تسافر الشخصيات البارزة – مثل لاعبي كرة القدم السابقين والمؤثرين – إلى البطولات الرياضية الكبرى على حساب المنظمات أو الدول المشاركة أو الرعاة.

وتحدثت NOS إلى العديد من المشجعين الذين سيشاركون في نهائيات كأس العالم على حساب قطر. وكان معظمهم يخططون لدعم Orange على الفور على أي حال، ولكن الآن بعد أن أصبح من الممكن القيام بذلك مجانًا، فإنهم يعتقدون أن هذه مكافأة رائعة. يمكنه بسهولة توفير آلاف اليوروهات لكل شخص.

يقول المؤيدون إنهم على دراية بالسمعة المشكوك فيها للدولة الخليجية، لكنهم يشيرون إلى أن الاتحاد الهولندي لكرة القدم KNVB قرر المشاركة وأنهم – كمشجعين فرديين مخلصين – يدعمون هذا القرار.

تقول منظمة كأس العالم على موقعها على الإنترنت إن شبكة قادة المعجبين تلعب “دورًا أساسيًا” في الترويج لكأس العالم 2022. ووفقًا للمنظمة، يوجد أكثر من 400 من قادة المشجعين والمؤثرين من حوالي 60 دولة و “شبكة تساهم في البطولة برؤى حول مشاعر المعجبين والبحث وإنشاء المحتوى وتضخيم رسالتنا”.

وفقًا لقطر، تم اختيار حوالي 200 من قادة المشجعين من 32 دولة مشاركة. وقالت هيا الكواري، رئيسة المنظمة : إنهم “يلعبون دورًا حيويًا في الحفاظ بشكل فعال على التواصل مع المشجعين الذين يخططون للحضور إلى كأس العالم، فضلاً عن تزويدنا بتعليقات حيوية حول الأسئلة التي تطرأ بشأن البطولة والبلد المضيف”.

قادة المشجعين الهولنديين هم إيوود كرفال و وليون فان دير ويلك، حيث أكدوا إن منظمة كأس العالم طلبت منهم المشاركة في هذا البرنامج.

وتحدثت NOS مع فان دير ويلك – أحد مؤيدي Orange البارزين – الذي يقول: “لقد اشتركت هذا الصيف وأرسلت فيديو متحمسًا لنفسي”. في سبتمبر/ أيلول كان لديه مقدمة عن تنظيم كأس العالم في قطر.

لقد طلب من قادة المشجعين الهولنديين اختيار حوالي 50 مشجعًا لرحلة كأس العالم المجانية. يقول فان دير ويلك: “يوجد حوالي 200 معجب مخلص جدًا لـ Orange. لقد اخترنا خمسين ممن – في رأينا – يستحقون ذلك على أساسهم”.

المصدر/ NOS.nl

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى