الاخباراوربي

تلميذ هولندي ينفق بالخطأ نصف مليون يورو بطلب معدات مدرسية

#الشبكة_مباشر_روتردام_وداد علي داود

تلقى مدير مدرسة “دي شالم” الإبتدائية جنوب دن بوش مفاجأة من نوع خاص، بعد أن قام أحد تلاميذه بطلب معدات مدرسية تفوق قيمتها 500,000 يورو.

تعود وقائع الحدث إلى الأسبوع الماضي حين واجه الطالب، الذي يبلغ من العمر 10 أو 11 عامًا فقط، مشاكلًا في تسجيل الدخول إلى حساب “Malmberg” الخاص به – وهو برنامج حساب عبر الإنترنت يُستخدم في فصول الرياضيات في عدد من المدارس في هولندا. وعندما لم يتمكن من الولوج إلى حسابه،

قرر الطالب أن يأخذ زمام الأمور بنفسه.

وبعد تصفح الإنترنت لفترة من الوقت، اكتشف الطالب الفضولي متجر “Malmberg” عبر الإنترنت، حيث تمكن من إنشاء حساب بعنوان بريده الإلكتروني الصادر عن مدرسته.

ونظرًا لأن جميع عناوين البريد الإلكتروني الصادرة للطلاب والموظفين لها نفس اسم المجال، فإن المنصة لم تحدده على أنه تلميذ، وبالتالي كان قادرًا بسهولة على تقديم طلب بقيمة 500,000 يورو من المواد التعليمية نيابةً عن مدرسته الإبتدائية.

لحسن الحظ، أثار حجم الطلب المبالغ فيه شكوك الموظفين في “Malmberg”، وقاموا بالاتصال بمدير المدرسة على الفور لتوضيح الأمور. حيث قال هذا الأخير أنه اعتقد في البداية أن المدرسة تعرضت للاختراق، لكن عند تفقد عنوان البريد الإلكتروني المستخدم لتقديم الطلب، تعرف الموظفون على اسم الطالب

الذي قام بالطلب.

تم إستدعاء والدي الطفل إلى المدرسة لمناقشة ما ارتكبه ابنهم، لكن هذا الأخير لم يواجه أي عقاب لخطأه، واعتبرت المدرسة ما وقع مجرد سوء تفاهم ولم يكن لدى الطالب نوايا خاطئة ولم يكن على دراية بالعواقب.

تمكنت المدرسة في النهاية من إلغاء الطلب وتعلمت بالتأكيد درسها من الحادث، وتم تعديل القواعد بحيث يجب أن يوافق مدير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المدرسة على أي حسابات جديدة يتم إنشاؤها لمتجر عبر الإنترنت.

المصدر/ Iam Expat

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى