مقالات

البلجيكي متشكك في السيارات الكهربائية

#الشبكة_مباشر_بروكسل_أمينة بن الزعري

الانتقال إلى السيارة الكهربائية بطيء جدا في بلجيكا ومشوب بكثير من الشكوك ، لا سيما في جنوب البلاد ، وفقًا لمسح حول التنقل أجراه BNP Paribas Fortis ونقل في La Libre Belgique.

“في الوقت الحالي ، بالكاد يتغير الوضع على الطرق من سنة إلى أخرى ،” لاحظ مؤلفو الاستطلاع. وهكذا تظل السيارة الحرارية إلى حد بعيد أكثر وسائل النقل الشخصية استخدامًا لأن 78٪ من الأسر البلجيكية تمتلك سيارة تعمل بالبنزين أو الديزل.

وعلى الرغم من انخفاض هذا الرقم مقارنة بالعام الماضي (80٪) ، إلا أن هذا الاستخدام لا يزال راسخًا. على العكس من ذلك ، قام واحد من كل عشرة بلجيكيين بالفعل بالانتقال إلى سيارة منخفضة الانبعاثات ، سواء كانت كهربائية أو هجينة. ومع ذلك ، فإن “معدل الشك” تجاه السيارات الكهربائية لا يزال مرتفعاً

، لا سيما في جنوب البلاد. وبالتالي ، قال أكثر من ثلث المستطلعين (35٪) إنهم لا يخططون للتخلي عن سيارات البنزين لصالح مركبة أقل تلويثًا. و هاذا الرقم هو أعلى من العام الماضي (29٪). ففي والونيا وبروكسل ، لا يفكر 60٪ من المستطلعين في الانتقال قبل عام 2029 ، بينما أعلن واحد من كل اثنين

من فلمنجس Flanders عن رغبته في التحول إلى الكهرباء قبل هذا التاريخ.

وبحسب البنك ، هناك تفسيرات مختلفة لهذه “المقاومة”: أسعار السيارات الكهربائية لا تزال مرتفعة ، وأزمة الاقتصاد والطاقة تؤثر على القوة الشرائية للسكان ، ناهيك عن القلق من مشاكل الإمداد بالكهرباء.

المصدر:
Le vif.be

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى