الاقتصاداوربي

الحكم على بلجيكي بضريبة قياسية تزيد عن نصف مليار يورو

#لشبكة_مباشر_أنتويربن_أمينة بن الزعري

“إنها ضريبةمرتفعة بشكل استثنائي”

حُكم على تاجر ذهب في أنتويرب ، في نزاع مع السلطات الضريبية ، بشكل قاطع بدفع ضريبة ضخمة تبلغ 558 مليون يورو ، وهو مبلغ “مرتفع بشكل استثنائي”.

جاء ذلك من قبل المتحدث باسم SPF Finances فرانسيس أدينز ، ونقلت يوم السبت في ليكو ودي تيجد.

حصلت هيئة التفتيش الضريبي الخاصة (ISI) على هذه النتيجة في نزاع ضريبي عارضه لشركة Industrial Refining Company ، الناشطة في تجارة الذهب والمعادن الثمينة الأخرى ، والتي كانت

تسمى سابقًا NV Tony Goetz. وتمكنت ISI من إثبات أن حسابات الشركة للأعوام 2010 و 2011 و 2012 لم تكن على ما يرام.

وكانت الشركة ، في ذلك الوقت ، قد حصلت على كميات كبيرة من الذهب ، مدفوعة نقدًا ، دون تحديد البائعين أو تسجيلهم ، ودون تحديد مصدر الذهب. وبالتالي ، هناك نقص في المستندات التي تثبت عمليات شراء الذهب هذه وللتحكم في التدفقات المالية.

ولهذا السبب فان ISI قررت رفض خصم تكاليف الشراء باعتبارها نفقات مهنية. كما فرضت ISI ضريبة إضافية بنسبة 200٪ ، وبذلك يصل المبلغ الإجمالي المطالب به عن السنوات الثلاث إلى 558 مليون يورو. وقد رفعت الشركة دعاوى مختلفة ، بما في ذلك دعوى النقض ، دون الفوز بالقضية.

وأيد محامو تاجر الذهب في أنتويرب ، جوك فاندن براندن وتون ساس ، عقوبة 558 مليون يورو ، لكنهم يفكرون في تقديم استئناف إلى المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان بسبب “انتهاك الحق في التمتع السلمي بممتلكاته”.

بما في ذلك دعوى النقض ، دون الفوز بالقضية.

أيد محامو تاجر الذهب في أنتويرب ، جوك فاندن براندن وتون ساس ، عقوبة 558 مليون يورو ، لكنهم يفكرون في تقديم استئناف إلى المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان بسبب “انتهاك الحق في التمتع السلمي بممتلكاته

يورو. رفعت الشركة دعاوى مختلفة ، بما في ذلك دعوى النقض ، دون الفوز بالقضية.

أيد محامو تاجر الذهب في أنتويرب ، جوك فاندن براندن وتون ساس ، عقوبة 558 مليون يورو ، لكنهم يفكرون في تقديم استئناف إلى المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان بسبب “انتهاك الحق في التمتع السلمي بممتلكاته”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى