أخبار العائلة العربية في المهجرالاخباراوربي

حفل فني مغربي كبير في بروكسيل خصص ريعه لضحايا الزلزال بحضور برلمانيين و الفنانة سعاد حسن

#الشبكة_مباشر_بروكسل_أمينة بن الزعري

قامت جمعية Diamant vert للثقافات باحياء حفل كبير في في بروكسيل مساء أمس السبت 30 سبتمبر في بلدية اندرليخت وساهمت في هادا الحفل الكثير من جمعيات المجتمع المدني لتشجيعها بما فيهم جمعتنا Koekel’aide, و جمعية Darna , و غيرها . وسيخصص دخل هادا الحفل للمناطق المنكوبة من جراء الزلزال في المغرب.

و قد حضر هدا الحفل كثير من الشخصيات السياسية في بروكسيل و نذكر منهم Catherine Moureau , عن بلدية مولمبيك، و احمد لعوج المغربي الأصل عن بلدية koekelberg, و, رشيد مدران رئيس البرلمان في بروكسيل و عدد من البرلمانيين و النواب .

و قد اخد الكلمة عمدات البلديات كل على حدى ، و قدموا التعازي للشعب المغربي و عبروا عن استعدادهم لمساندتهم للشعب المغربي ، و اثنوا على جمعيات المجتمع المدني لجميع البلديات في بروكسيل بما فيها التركية و البلجيكية، التي ساهمت في عمليات عدة لجمع التبرعات الطبية و المادية و التي فاقت قيمتها الآلاف من اليورهات.

كما اخذ الكلمة الشابان رؤساء جمعية Diamant vert للتعريف بجمعيتهم و أهدافها، و شكروا بدورهم الحضور على مساندتهم لهذه القضية النبيلة.
و حضرت المطربة الكبيرة سعاد حسن من المغرب خصيصا لإحياء هادا الحفل والذي كان جد ممتع وناجح بامتياز حيث كان تفاعل الجمهور رائعا مع النغمات الموسيقية المغربية و الأناشيد الوطنية.

و انتهزت الجمعية هذه الفرصة لتكريم المطربة سعاد حسن و عناصر من الموسيقيين والذين كانوا كلهم مقيمين في بلجيكا و لهم تاريخ كبير في في الميدان الفني.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى