أخبار العائلة العربية في المهجرالاخباراوربي

احتفالات الجالية المغربية بأعياد الاستقلال في بروكسيل

#الشبكة_مباشر_بروكسل_أمينة بن الزعري

أقيم مساء يوم السبت 18 نونبر 2023، و الذي يصادف عيد الاستقلال في المغرب، أقيم حفل كبير في فندق هيلتون ببلدية بروكسيل.

و قد حضر هادا الحفل الكبير السيد عمرو سفير المملكة المغربية و القنصل العام الجديد في بروكسيل و عدد كبير من الفعاليات: منهم رجال أعمال، و أصدقاء المغرب من شخصيات مميزة أفريقية و أوروبية في المهجر.

كما حضر هادا الحفل عد كبير من الفعاليات السياسية البلجيكية ذات الأصول المغربية و غيرها ، و الأوروبية، إلى جانب عدد كبير من فعاليات المجتمع المدني في بلجيكا و خاصة في بروكسل ومنها جمعيتنا Koekel’aide.

هاذا وقد حضرت الشخصيات السياسية البارزة في بروكسيل ممثلة في جميع الأحزاب الاشتراكية و اليمينية وحزب الخضر و غيرهم، و منهم السيد رشيد مضران الوزير المكلف ببرلمان بروكسيل، و السيد رئيس حزب العمال البلجيكي السيد Raoul Hedebow و غيرهم.

و قد استهل هادا الحفل بالاستماع للنشيد الوطني. و تلتها كلمة للسيد سفير المغرب في بروكسيل؛ و التي عرف فيها بمناسبة اعياد الاستقلال ( عيد المسيرة و عيد الاستقلال) وأهمية التعريف بهم للحضور و للجالية المقيمة في الخارج على و جه الخصوص.

كما عرف بمدى التحام الشعب المغربي بالعرش و بملوكه العلويين، حيث يرجع الفضل الكبير لجلالة المغفور له محمد الخامس في حصول المغرب على استقلاله، بعد أن رفض الاحتلال و فضل المنفى، مما سبب بثورة الشعب المغربي انذاك ،و عجل باستقلال المغرب .كما أن المرحوم جلالة الملك الحسن الثاني يرجع له الفضل في إعطاء فكرة المسيرة الخضراء ،التي استرجع بها المغرب اقاليمه الجنوبية من قبضة الاستعمار.

هذا و صفق الجمهور الحاضر بحرارة للخطاب.

وبعد ذلك دعا السيد السفير الحضور إلى تناول الحلويات و المملحات والشاي و القهوة، التي تم تحضيرها بهده المناسبة.
و في النهاية تقدمت جميع الشخصيات لتبادل التهاني و اخد الصور مع بعضها البعض احتفاء بهذه المناسبة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى