الاخباراوربيمقالات

من المتوقع في بلجيكا يوم غد الأربعاء أن تنزل الثلوج من 1 إلى 25 سم و تنصح IRM بالحد من السفر

#الشبكة_مباشر_بروكسل_أمينة بن الزعري

لقد قل تساقط الثلوج عما كان صباح يوم الاثنين ولكن لا يزال يتعين الحذر على الطرق حسب IRM. لقد تم وضع البلاد بأكملها، باستثناء مقاطعتي هينو وفلاندرز الغربية، في حالة تأهب أصفر للظروف الزلقة اعتبارًا من صباح يوم الاثنين حتى 18/01 الساعة 1 صباحًا، وفقًا للمعهد الملكي للأرصاد الجوية.

ويتوقع التصوير بالرنين المغناطيسي هطول زخات شتوية في جميع هذه المناطق، ومن المحتمل أن تذوب الثلوج في مقاطعات أنتويرب وبرابانت وليمبورغ، في حين يمكن أن يستقر المنظر الأبيض للثلوج في آردن ardennes، حيث لا يزال من المنتظر بعد ظهر الثلاثاء إن ينزل من 1 إلى 5 سم، وما زال يصل إلى عشرة في Hautes fagnes.
خلال الليل من الاثنين إلى الثلاثاء، سينتشر الصقيع على نطاق واسع في جميع أنحاء البلاد، “وبالتالي يمكن أن تؤدي هذه الظروف إلى تكوين بقع من الجليد، خاصة على الأسطح التي أصبحت مبللة بسبب هطول الأمطار”، و ذلك كما حذرت إدارة الرصد الدولي.

(الثلاثاء). “بعد أن يتبدد اللون الرمادي في الصباح، سنجد طقسًا أكثر هدوءًا وأكثر جفافًا، مع مساحات شاسعة لطيفة وإضاءة لطيفة”.
لكن يوم الأربعاء قد يكون معقدًا للغاية، كما تحذر IRM “تنصحكم IRM بالحد من تحركاتكم لأننا نتوقع من 1 إلى 25 سم. ومن المتوقع أن يصل إلى 1 سم على الساحل. وفي جنوب البلاد نتوقع ما يصل إلى 25 سم. وفي وسط البلاد يصل إلى إلى عشرة سم.”

و في جنوب Sambre et Meuse، خلال فترة ما بعد ظهر الأربعاء، من المتوقع هطول أمطار شتوية وفيرة، مع موجة خفيفة طفيفة وبالتالي خطر هطول أمطار متجمدة.
وأضاف المتحدث عن الطقس: “بكل صراحة، نحن نتابع هذا الأمر عن كثب بالنسبة لكم، لكن الأربعاء سيكون معقدًا للغاية”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى